قائمة الموقع

بلدية دير البلح تنظم احتفالا لحملة " سدد فاتورتك "

2011-10-15T11:48:52+02:00

دير البلح – الرسالة نت

أعلن سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح أنه سيتم إعفاء الأسرى المحررين من أهالي مدينة دير البلح من رسوم اشتراك المياه والصرف الصحي، والإعفاء من رسوم التطوير لمساحة 250م2،  ورسوم الترخيص لمساحة 150م2، وذلك تكريماً للأسرى الذين سيطلق سراحهم في صفقة التبادل "الوفاء للأحرار" التي تم الاتفاق عليها.

يأتي ذلك خلال  الحفل الذي أقامته بلدية دير البلح بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل لتوزيع جوائز " حملة سدد فاتورتك وخذ هديتك ".

وأوضح انه منذ تسلم مهام البلدية تم تحقيق العديد من الإنجازات حيث تم العمل وفق أربع محاور أولها ترتيب وتنظيم وتقوية بيتنا الداخلي داخل البلدية من خلال تحقيق الانضباط والالتزام بالدوام والاجتهاد وحسن الاستقبال للجمهور وإيمان جُل موظفينا بسمو رسالتهم، وأضاف: أما المحور الثاني فيتعلق بتعزيز ثقة المواطن بالبلدية.

وشدد على أهمية المحور الثالث والهادف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال النظافة، وخدمات المياه والصرف الصحي، صيانة إنارة الشوارع، تنظيم أعمال البناء والعديد من الأعمال الأخرى.

وأشار إلى جهود البلدية المستمر في البحث عن ممولين من الأفراد والمؤسسات والدول وذلك بعد وضع الخطة الاستيراتيجية للبلدية لأربع سنوات قادمة، مبيناً أنه تم تنفيذ العديد من المشاريع في هذه الفترة بتكلفة قاربت الثلاثة ملايين دولار فيما تمت  الموافقة على مشاريع بما يزيد عن الثلاثة ملايين دولار أخرى.

وناشد المواطنين بضرورة ترشيد وتقليل استخدامات المياه والمحافظة عليها، إلى جانب تسديد ما عليهم من مستحقات للبلدية من أجل القيام بأعبائها وتقديم الخدمة التي تليق بهم

وفي نهاية حديثه قدم شكره لجميع من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال.

من ناحيته أثنى م.منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه الساحل بأداء بلدية دير البلح في إنجاز هذا الاحتفال ومشاركتها في تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم السكان بما يتلائم واحتياجات السكان.

وأضاف : ما قمنا به يسير، ونتطلع إلى المزيد من العمل مع البلدية والحكومة للوصول إلى المستوى المطلوب وما يتلائم مع صمود أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبين أنه تم خلال الأربع سنوات الماضية تم تنفيذ العديد من المشاريع مع البلدية شملت مجالات مختلفة مما أحدث نقلة نوعية في مجال المياه والصرف الصحي، ونوه أن الحفاظ على المشاريع المنفذة واستثمارها يتم من خلال مشاركة المواطنين والتزامهم بدفع الفاتورة الشهرية، موضحاً  أنه خلال الفترة القادمة سيتم تنفيذ العديد من المشاريع بقيمة 3 مليون دولار من شأنها تحسين كمية ونوعية المياه في المدينة

على الصعيد ذاته أشار أحمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى استمرار دعم الحكومة إلى البلديات لتساعدها على استمرار تقديم خدماتها ودفع رواتب موظفيها، حيث قدمت الحكومة خلال الفترة السابقة حوالي 20 مليون دولار، ولا زالت تقدم العديد من المساعدات.

وأعرب عن تقديره لأداء العاملين في البلدية على جهودهم المتواصلة في استمرار تقديم الخدمات، مشيراً إلى أهمية تسديد المواطنين للفاتورة الشهرية.

وقدم تهانيه للشعب الفلسطيني بمناسبة صفقة تبادل الأسرى الذين قدموا حياتهم وأعمارهم في سجون الاحتلال دفاعاً عن حرية الشعب وكرامته.

كما قدم تحيته للأسرى في المعتقلات والذين يخوضون لليوم السابع عشر على التوالي معركة الأمعاء الخاوية.      

وفي نهاية الاحتفال جرى السحب على أسماء المشاركين وإعلان أسماء الفائزين، وتسليمهم الجوائز. 

 

 

اخبار ذات صلة