الضفة تحتضن أسراها المحررين

الرسالة نت- الضفة المحتلة

بألوان من العبرات التي ارتسمت على ملامح الأهالي استقبلت الضفة المحتلة عشرات الأسرى المحررين من سجون الاحتلال في صفقة تبادل الأسرى.

وتجمع الآلاف من الفلسطينيين أمام بوابة سجن عوفر العسكري غرب رام الله منذ ساعات الصباح الباكر أملا في لقاء أبنائهم المحررين وسط احتفالات بالأناشيد الوطنية ورفعت فيها الرايات الخضراء والأعلام الفلسطينية، وسارعت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب الأهالي مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتوجهت قوافل المركبات المزينة إلى مقر المقاطعة في رام الله وعقد مهرجان خطابي احتفاء بتحريرهم ألقى خلاله النائب عن حركة حماس حسن يوسف كلمة أكد فيها على أن تحرير الأسرى بصفقات التبادل هو النهج الناجح، بينما ألقى رئيس السلطة محمود عباس كلمة أخرى.

وخلال الاحتفال أكدت عائلة الأسير نائل البرغوثي عميد الأسرى المحررين لـ"الرسالة نت" إن فرحتها كبيرة بعودة ابنها بعد 34 عاماً من التغييب في السجون (الإسرائيلية)، ولم ينفك أفرادها عن الهتاف لحماس والقسام والمقاومة وسط دموع الفرح بتحريره.

من جهتها قالت الأسيرة المحررة قاهرة السعدي أثناء خروجها من مقر المقاطعة وهي تبكي وتحتضن أطفالها إن هذا اليوم تاريخي بامتياز، وإن هذه الفرحة التي تعيشها لا تقدر بثمن حين تحتضن أبناءها خارج الأسر، خاصة وأنها محكومة بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

وأضافت السعدي لـ"الرسالة نت": "لم أكن أفقد الأمل يوما وكنت أتخوف من إبعادي إلى الخارج، لكن وبفضل الله وقدرة المقاومة حققنا النصر على الاحتلال".

 

البث المباشر