قائمة الموقع

العاروري يحذر من إخلال (إسرائيل) بالصفقة

2011-10-19T12:33:34+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

حذر "صالح العاروري" عضو المكتب السياسي لحركة حماس (إسرائيل) من الإخلال ببنود اتفاق صفقة تبادل الأسرى، أو الماطلة بالإفراج عن الأسرى في الدفعة الثانية، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين المقرر أطلاق سراحهم بعد شهرين من الآن لم تحدد أسمائها بعد .

وأوضح العاروري -مسؤول ملف الأسرى- في تصريح خاص لمراسل "الرسالة نت" اليوم الأربعاء، أن هناك جلسات سُتعقد مع رئيس السلطة محمود عباس والوسيط المصري لوضع قائمة محددة للأسماء التي ستشمل الدفعة الثانية من الأسرى المنوي الإفراج عنهم.

وأشار إلى أن حركة حماس تضع معايير معينة لهذه الدفعة، ولا تنظر للحزبية، موضحاً أن (إسرائيل) ستدخل في قائمة الدفعة الثانية أسرى جنائيين وهذا ما سنرفضه .

 وكانت مصادر أمنية (إسرائيلية) ذكرت لـ"لموقع "والله نيوز" بأن الشق الثاني من صفقة تبادل الأسرى مقابل شاليط  سيكون مختلف عن المرحلة الأولى من الصفقة, فقد أوضح رئيس الشاباك "يورام  كوهن" بأنه في المرحلة الثانية سيتم الإفراج عن 550  سيتم اختيار أسمائهم  من قبل ضباط الشاباك  وليس كما طالبت حماس.

وأكد "العاروري" أن حركته ستُجري اتصالات مكثفه مع الوسيط المصري في صفقة التبادل، وتطلعه على الأسماء التي ستتفق عليها ضمن الدفعة الثانية، وتطالبها بالزام الإحتلال بالقائمة الفلسطينية ورفض استبدال بعض الأسرى بآخرين أدينوا بارتكاب أعمال جنائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة