قائمة الموقع

تأجيل زيارة مشعل للاردن

2011-10-20T07:27:43+02:00

دمشق – الرسالة نت

اكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان إرجاء زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى الاردن جاءت لأسباب لوجستية ،

وأوضح أبو مرزوق لـ «الحياة» أن زيارة وفد «حماس» للأردن لا تتعلق إطلاقاً بإنجاز صفقة التبادل أو بالحوار الفلسطيني أو بالتغيير الحكومي الذي جرى أخيراً في عمان، مشدداً على أن «عودة الوفاق بين حماس والأردن لن يكون على حساب أحد... بل لمصلحة الفلسطينيين والأردنيين والجميع» معتبراً أن التوتر والوفاق مع الأردن ليس في مصلحة أحد.

وأضاف أن «جسر العلاقات مع دولة معنية تماماً بالشأن الفلسطيني ولها دور أساسي فيه سينعكس بالضرورة إيجاباً على القضية الفلسطينية، وبلا شك سينعكس على حماس وسيعزز من علاقاتها مع الغرب».

وأوضح أنه لم يتم وضع أجندة المحادثات التي سيتناولها اللقاء في الأردن، لافتاً إلى أن الزيارة تم الترتيب لها منذ فترة، لكنها أرجئت لأسباب لوجستية.

وعما إذا كان مثل هذه الزيارة يمكن أن يمهد لفتح حوار مع إسرائيل في ظل التهدئة التي تحافظ عليها «حماس»، أجاب: «الحوار مع إسرائيل غير وارد وغير موجود في أجندتنا... إسرائيل بالنسبة إلينا عدو، والمقاومة هي خيارنا في التعاطي معها»، مشدداً على أن «حماس» تتطلع إلى بناء علاقات سليمة مع الدول العربية.

اخبار ذات صلة