قائمة الموقع

2.750 حاجًا من غزة يصلون مكة

2011-10-21T13:25:43+02:00

غزة – الرسالة نت

قال سالم عبد العال مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينة بغزة، إن 2.750 حاجًا من غزة قد وصلوا إلى المملكة العربية السعودية، وجرى استقبالهم بمطار المدينة ونقلهم لمكة المكرمة.

وأوضح عبد العال في بيان صحفي، الجمعة، أن الشركات نظمت زيارات للحجاج في المدينة المنورة إلى المزارات، مثل زيارة جبل أحد وقبر النبي ومسجد قباء ومسجد القبلتين والبقيع وغيرها من المعالم التاريخية والدينية هناك.

من جانبها، عقدت لجنة الوعظ والإرشاد التي رافقت حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة، جملة من الدروس والمحاضرات الفقهية الوعظية الخاصة بفقه الحج, حيث تجول الوعاظ في أماكن سكن الحجاج في فندق طيبة بالمدينة المنورة وشرحوا لهم بعض المسائل الفقهية الخاصة بالحج وأجابوا على تساؤلاتهم.

من جهته أفاد الشيخ يوسف فرحات مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد، بأن بعثة الوعظ وضعت جدولاً للوعاظ في المدينة ومكة, موضحًا أن الخطة يتم تنفيذها على أكمل وجه.

وبين فرحات أن إدارته حرصت على أن يرافق كل حافلة متجهة إلى مكة المكرمة واعظ لإرشاد الحجاج وتعليمهم مناسك الحج والعمرة بصورة عملية وسليمة, منوهًا إلى أن الأوقاف وزعت جهاز صوت على كل واعظ وجهزته بكل ما يلزمه من احتياجات لإنجاز مهمته.

وفي السياق ذاته؛ وصل وزير الأوقاف والشئون الدينية صالح الرقب فجر أمس الخميس للمدينة المنورة في آخر رحلة لحجاج بيت الله الحرام، التي ضمت 136 حاجاً وحاجة إلى جانب بقية البعثة الإدارية والطبية والوعاظ.

وكانت آخر رحلة وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة ظهر أمس وكان في استقبال الحجاج ممثلين عن وزارة الأوقاف.

اخبار ذات صلة
262 حاجاً يصلون غزة
2011-11-16T14:21:03+02:00