القسام يصدر نشرة خاصة بـ"وفاء الأحرار"

الرسالة نت  - رائد أبو جراد

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس السبت نشرةً غير دورية بمناسب تحرير الأسرى الفلسطينيين في صفقة وفاء الأحرار المبرمة مع الاحتلال حملت عنوان "وهم جيش يتبدد .. ووعد حرية يتجدد".

وشملت النشرة الورقية التي نشرتها الكتائب تقريراً يتضمن التفاصيل الكاملة لاتفاق تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال بوساطة مصرية.

كما تضمنت النشرة تحليلاً لصفقة التبادل عنون بـ"صفقة وفاء الأحرار تاريخية بامتياز"، يسرد تفاصيل المباحثات التي قادتها حماس طيلة خمس سنوات من أسر الجندي (الإسرائيلي) جلعاد شاليط.

وخصصت نشرة القسام زاوية حملت عنوان "قالوا عن الصفقة"، تضمنت ردود فعل قادة الاحتلال من بينهم رئيس الموساد الحالي تامير باردو ورأيهم في صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت مع حماس.

وتضمنت النشرة صوراً وتصاميم فنية عن صفقة تبادل الأسرى شملت صور منفذي عملية الوهم المتبدد البطولية التي ساهمت في أسر شاليط وهما الاستشهاديين حامد الرنتيسي ومحمد فروانة.

يشار أن كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام نفذت عملية بطولية صيف عام 2006 أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين وأسر ثالث.

وضمن صفقة تبادل الأسرى جرى اطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل 1027 أسيرًا وأسيرة أفرج عن 477 منهم الثلاثاء الماضي، وسيفرج عن الباقين بعد شهرين.

 

 

البث المباشر