قائمة الموقع

النائب الأشقر ينهي زيارته للقاهرة وأنقرة

2011-10-23T17:04:47+02:00

غزة - الرسالة نت

أنهى م. إسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح زيارته للقاهرة وأنقرة ضمن وفد فلسطيني من مختلف ألوان الطيف الفلسطيني تخللها سلسلة لقاءات مع مسئولين مصريين وأتراك لبحث سبل دعم وتفعيل المصالحة الفلسطينية.

والتقى الأشقر والوفد الفلسطيني خلال زيارته كلاً من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري محمد العرابي وبحثوا معهما آفاق وسبل دعم وتفعيل المصالحة الفلسطينية.

وشارك في هذه اللقاءات إلى جانب الأشقر النائب عن حركة فتح أشرف جمعة والنائب جميل المجدلاوي عن الجبهة الشعبية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية إضافة لممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ومستقلين .

في سياق متصل التقى الأشقر والوفد الفلسطيني خلال زيارتهم لأنقرة بعدد من مسئولي وزارة الخارجية التركية ووضع المسئولين في صورة الوضع الفلسطيني وناقشوا سبل ودعم وتفعيل المصالحة الفلسطينية .

الجدير ذكره أن الوفد الفلسطيني ركز في زياراته على مناقشة وثيقة بعنوان دعم وتطوير مسار المصالحة الفلسطينية ، وهذه الوثيقة تستند حول دعم المصالحة الفلسطينية وهي حصيلة النقاشات والأفكار التي خلصت إليها اللقاءات التي نظمتها مبادرة إدارة الأزمات الفلندية.

ويأتي هذا الجهد في سياق مشروع تعكف على تنفيذه مبادرة إدارة الأزمات بالتعاون مع المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية، لتسهيل إطلاق حوار فلسطيني بناء حول الوسائل والآليات اللازمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة