قائمة الموقع

وفد حكومي يتفقد الحجاج بمكة المكرمة

2011-10-27T10:50:10+02:00

مكة المكرمة  - الرسالة نت

زار وفد من الحكومة الفلسطينية حجاج قطاع غزة في أماكن سكنهم بمكة المكرمة، وذلك للاطمئنان على أحوالهم وتلمس حاجاتهم, حيث ضم الوفد كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتخطيط أ. د. محمد عوض ووزير الأوقاف والشئون الدينية أ.د. صالح الرقب ووزير العمل والشئون الاجتماعية أ. أحمد الكرد ووكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي.

وتفقد الوفد فندق بني سليمان وفندق الريان, واستمعوا إلى الحجاج والمشاكل التي واجهوها، واعدين بحلها في أقرب وقت مع الجهات المعنية.

وخلال اجتماع بالحجاج أكد د. عوض على أن الحكومة الفلسطينية تدعم وزارة الأوقاف بكل توجهاتها من أجل التخفيف عن الحجاج, مشيراً إلى أن إمكانيات الحكومة مسخرة لهم قدر المستطاع, منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الروح الفلسطينية التي طالما حاول الاحتلال كسرها, لافتاً إلى أن هذه الإرادة ستحقق النصر لشعبنا, معرباً عن أمله في أن يتقبل الله حجهم وييسر الخير على أيديهم.

وثمن د. عوض الجهود التي بذلتها وزارة الأوقاف بكافة العاملين فيها لضمان نجاح موسم الحج وخروجه بشكل يليق بحجاج فلسطين, مشيداً أيضا بجهود شركات الحج والعمرة ودورهم الفاعل في خدمة الحجاج.

وفي كلمته قال وزير الأوقاف د. الرقب: "لقد شرفكم الله تعالى أن تكونوا ضيوفه الذين وعدهم بأن يكرمهم" موضحاً أن وزارته تعمل على قدم وساق بكل طاقاتها وإمكانياتها بطاقمها من الإداريين والوعاظ, للتقرب إلى الله بهذا العمل الجليل, منوهاً إلى أن  الوزارة وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء أ. إسماعيل هنية جندت نفسها لخدمة الحجاج والعمل على راحتهم وتلبية مطالبهم.

وعرج وزير الأوقاف خلال إجابته على تساؤلات الحجاج على بعض الإجراءات العملية التي قامت بها وزارة الأوقاف من حيث السكن والطيران بداية من المدينة المنورة وحتى وصولهم إلى مكة المكرمة, مشيراً إلى أن هناك إجراءات تمت خارجة عن إرادة الوزارة.

وأضاف: "أملنا فيكم حجاجنا الكرام أن تكونوا سفراء خير لقطاع غزة الصامد المرابط الذي ضحى بالشهداء والجرحى والأسرى, فالعالم ينظر إلينا ولنكون مدرسة للصبر والثبات", مشيراً إلى أن الحج جهاد لا شوكة فيه, فهو تعب ومشقة.

وأشاد د. الرقب بكافة الجهود المبذولة في سبيل تقديم كافة الخدمات للحجاج، ومساعدتهم قدر الإمكان، مشيراً إلى أن الأوقاف تبذل جهوداً مكثفة لحل جميع المشاكل والصعوبات التي قد يواجهها الحجاج، بما يضمن الراحة التامة لهم.

وهنأ وزير الأوقاف صاحب شركة ارقيق للحج والعمرة الحاج عمر ارقيق بمناسبة الإفراج عن ابنه جمال ارقيق ضمن صفقة الأحرار المشرفة بعد مدة 24 عام قضاها في سجون الاحتلال.

من جانبه أكد الكرد أن الحكومة الفلسطينية ممثلة بدولة رئيس الوزراء تسعى لتقديم الراحة الكاملة للحجاج وتوفير متطلباتهم, مؤكداً أن هناك متابعة كاملة لأحوال الحجاج منذ اللحظات الأولى لسفرهم ووصولهم إلى السعودية, مشيداً في الوقت ذاته بجهود الأوقاف وشركات الحج والعمرة لدورهم في رعاية الحجاج وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم.

من جهته رحب رئيس جمعية شركات الحج والعمرة أبو حسن مذكور أثناء زيارة الوفد لفندق بني سليمان بوفد الحكومة الفلسطينية, مثمناً جهودهم الطيبة في التواصل مع حجاج بيت الله الحرام والتخفيف عنهم, معرباً عن أمله أن توفر وزارة الأوقاف حافلات لنقل الحجاج من أماكن سكنهم إلى الحرم المكي وبالعكس, وهو ما أكده وزير الأوقاف بأنه سيتم توفير حافلات لنقل كبار السن والمرضى من الحجاج من أماكن سكنهم إلى الحرم المكي لتأدية الشعائر الدينية تخفيفاً عنهم.

بدوره رحب رئيس بلدية خان يونس الحاج محمد الفرا بوفد الحكومة الفلسطينية وهو أحد الحجاج القاطنين بفندق الريان, مثنياً على جهود وزارة الأوقاف التي بذلتها في توفير سكن متكامل وتوفير كافة النواقص التي واجهها الحجاج, مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به إداريون ووعاظ الأوقاف في خدمة حجاج بيت الله, معرباً عن أمله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

كما ثمن صاحب شركة زعرب للحج والعمرة خلال زيارة الوفد لفندق الريان جهود الحكومة الفلسطينية ووزارة الأوقاف على دعمهم الكامل للحجاج وتقديم الرعاية لهم, مشيداً بجهود وعاظ وإداريين وزارة الأوقاف على جهودهم التي بذلوها في خدمة الحجاج. 

اخبار ذات صلة