قائمة الموقع

غزة .. مهر عروس محرر "ساعة من سجنه"!

2011-10-28T19:31:59+02:00

غزة  - الرسالة نت

في اجواء احتفالية وغير مسبوقة وعلى الهواء مباشرة استضاف منزل رئيس الوزراء إسماعيل هنية حفل عقد قران الاسير المحرر مفجر ثورة السكاكين عامر سرحان على كريمة النائب والقيادي في حركة "حماس" الشيخ حسن يوسف..

ونقلت فضائية الاقصى مراسم الخطوبة على الهواء مباشرة حيث جلس المحرر سرحان "العريس" وهو من سكان الضفة الغربية وأفرج عنه إلى غزة، برفقة والده وبحضور أبرز قادة حماس ونواب المجلس التشريعي، فيما جلس في منزل النائب حسن يوسف عدد من أقارب سرحان في الضفة إلى جانب عدد من النواب الإسلاميين ووجهاء العائلتين.

 وخلال المراسم ألقيت عدة كلمات أثنت على العريسين، وأشادت بالموقف الكبير، ودعت لاتخاذه نهجا للزواج، حيث تم ذلك في منزل رئيس الوزراء بقطاع غزة وبمنزل النائب يوسف برام الله .

والبطل سرحان من مواليد 18/1/1972، ابن بلدة العبيدية في منطقة بيت لحم كان عمره يوم اعتقاله 18 عاما، وحكم عليه بثلاثة مؤبدات، بعد أن كان من أوائل من نفذ عملية طعن في الانتفاضة الأولى (21/10/1990) وتمكن من قتل ثلاثة صهاينة وجرح رابع حيث حكمت عليه قوات الاحتلال بثلاث مؤبدات وعشرين عاماً.

وخلال الحديث طلب النائب يوسف مهر ابنته من المحرر أبو سرحان "ساعة من سجنه"، وهو ما أثار الحاضرين لما له من رمزية كبيرة، حيث أمضة في الأسر 21 عاما وافرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار".

من جهته أكد رئيس الوزراء على أن أبو سرحان وزوجته سيكونان بضيافة أهل غزة وعند كل مطالبهم، ودعا لاتخاذه خطوة على طريق النهج بالزواج الميسر والإسلامي .

و قال هنية :"تشرفت وتشرف بيتي باستضافة هذا الزواج وهذه البنت المصون أسأل الله أن يتمم هذا الفرح بكل خير وأن ينعم عليهم موفور الصحة والعافية"، وعانق هو وقادة حماس البطل سرحان.

واعلن  هنية  عن تكليف المعنيين بالبدء بتجهيز منبر المسجد الأقصى عملاً بتوصية الأسير المحرر الدكتور عبد العزيز عمر استبشاراً بقرب فتح القدس.

فيما أبدى النائب يوسف شكره على هذه الخطوة من رئيس الوزراء والقيادات والنواب، وأكد على كرم أهل غزة في ضيافة المبعدين .

من جهته أوضح الشيخ ماهر عبيد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن ستة من الأسرى المحررين الذين أبعدوا إلى غزة أتموا إجراءات عقد القران، وأكد أن ما جرى خطوة لتعزيز التواصل بين الضفة وغزة ويوثق العلاقات الاجتماعية .

 كما ألقى الدكتور محمود الزهار والدكتور أحمد بحر والدكتور خليل الحية من غزة كلمات تشيد بالموقف، وأكد على ذلك ايضا النائب الدكتور ابراهيم أبو سالم من الضفة .

وشارك بالاحتفال والد المحرر وعدد من أقاربه الذين وصلوا إلى غزة، وأخرين من الضفة .

اخبار ذات صلة