قائمة الموقع

غزة .. تسعة شهداء حصيلة العدوان المتواصل

2011-10-29T11:39:18+02:00

غزة  - الرسالة نت

استشهد تسعة مقاومين فلسطينيين السبت في  سلسلة غارات (إسرائيلية) متواصلة على قطاع غزة, من جانبها توعدت فصائل المقاومة الفلسطينية بالرد بقوة على جرائم الاحتلال الغادر.

فقد أعلنت مصادر طبية أنه تم انتشال جثماني شهيدين من سرايا القدس هما: سهيل إبراهيم جندية، ومرضي ناهض حجاج، من مكان قريب من مهبط الطيران غرب مدينة غزة سبق وأن تعرض لقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية.

كما استشهد في ساعة متأخرة من مساء السبت  المجاهدين سامي ابو سبت وسليمان ابو فاطمة  وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة في استهداف طائرة استطلاع (إسرائيلية) لمجموعة من المرابطين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن طائرة استطلاع استهدف مجموعة مجاهدين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بالقرب من مسجد الإحسان شرق رفح ما أسفر عن استشهاد اثنين منهم على الفور.

وأفاد مراسلنا أن الشهيدان جرى نقلهما إلى مستشفى أبو يوسف النجار وهما عبارة عن أشلاء ممزقة.

وكانت طائرات الاحتلال شنت غارة ظهر السبت على  موقع عسكري يتبع لسرايا القدس غرب رفح ما أدى إلى استشهاد 5 من مجاهدي السرايا على الفور بالإضافة إلى إصابة  3 أشخاص آخرين.

وأكد الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في القطاع أدهم أبو سلمية لـ" الرسالة نت " وصول جثامين 5 شهداء  إلى مستشفى أبو يوسف النجار وهم / أحمد الشيخ خليل أحد قادة السرايا  ، قاسم أبو العطا ، محمد عاشور  ، عبد الكريم شتات حسن الخضري وجميعهم من سرايا القدس.

وأوضح أبو سلمية لـ"الرسالة نت" أن الشهداء الخمسة وصلوا  مستشفى أبو يوسف النجار عبارة عن أشلاء متفحمة، مشيراً إلى وجود إصابتين بينهما حالة خطيرة. واعترف الاحتلال  بمسئوليته عن  الجريمة زاعماً أن سلاح الجو (الإسرائيلي) استهدف الخلية التي أطلقت صواريخ نحو مدينة أسدود المحتلة قبل يومين.

في السياق, شن طيران الاستطلاع (الإسرائيلي) غارتين منفصلتين على قرية وادي السلقا مما أدى لإصابة مقاوم من سرايا القدس بجراح متوسطة. وقال مصادر أمنية فلسطينية لـ"لرسالة نت" إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا على منطقة أبو هداف ما أدى لإصابة أحد أفراد سرايا القدس نقل على إثرها لمستشفى شهداء الأقصى .

وشن الاحتلال غارة ثانية على منطقة "دوار الطرشان" في أبو العجين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

وشنت الطائرات الحربية 5 غارات على مواقع مختلفة في خانيونس .

وقال مراسلنا إن طائرات الاستطلاع   قصفت في أول غارة مساء أمس منطقة أبو العجين بالقرب من دوار أبو راغب إلى الشمال الغربي من موقع كيسوفيم  دون أن تقع إصابات , وعقبها بلحظات قصفت طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنين في منطقة آل أبو هداف شرق القرارة ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

فيما شنت الطائرات الحربية من نوع اف 16 فجر اليوم 3 غارات ا , استهدفت أولها موقع القادسية التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام بصاروخين , وتبعها غارتين استهدفتا حمام زراعي على الطريق الساحلي الواصل بين دير البلح وخانيونس بالقرب من محطة أبو طه للباطون, دون وقوع إصابات.

كما دوت عدة انفجارات مناطق مختلفة من خانيونس تبين أنها ناتجة عن إطلاق المقاومة لعدة صواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية.  

ولازال طيران الاحتلال (الإسرائيلي) بأنواعه يحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة.

اخبار ذات صلة