قائمة الموقع

"ديفيد هيل" يتقلّد وسام الغباء

2011-10-29T16:26:52+02:00

غزة - أيمن الرفاتي

أثار حديث السفير ديفيد هيل المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط سخط وسخرية الكثير من رواد الشبكة العنكبوتية بعد تصريحاته التي وصفها البعض بأنها "سخيفة" حينما أكد أنّ "الربيع العربي" يمكن أن يطيح بحركة حماس إذا تمكّنت السلطة الفلسطينية من التوصل إلى نتائج "ملموسة" لمفاوضات السلام مع (إسرائيل).

ووصف كثير من الشباب الفلسطيني على الشبكة الاجتماعية "فيس بوك" المبعوث الأمريكي، بأنه "رجل غبي، ويصعب عليه إدراك الواقع".

وعلّق "محمد عمر" من الأردن، على تصريحات هيل، قائلاً :" كل يوم ازداد يقيناً أن هؤلاء القوم لا يمكن أن يفهمونا!"، بينما يقول يوسف الغريب من السعودية: "يعني الآن الثورة بتقلع حماس وتبقي على قيادة فتح وين عايش هذا؟؟؟", فيما ترد عليه بسخرية أم عبد الله: "بلغوا السيد ديفيد هيل تحياتي، وقولوا له.. تراك ما تفهم" .

لكن الفلسطيني ذو الاسم المستعار "شيخ الأرض" يقول بتهكم وسخرية شديدة: "لقد رأيت أغبياء كثر في هذه الدنيا، لكني لم أر أغبى من هذا الديفيد هيل الذي يعجز عن التفريق بين الربيع والخريف".

أما محمد المتبولي فيرد عليه بالقول: "يقول هيل إن حكومة حماس لا تتصف بالديمقراطية! حماس أتت بانتخابات ديمقراطية نزيهة بشهادة المراقبين الأمريكان أنفسهم", أما يوسف ياسين فيضيف: "من هذا الغبي الذي خرج علينا بهذا التصريح الذي يدل على جهل كبير بالشعب الفلسطيني".

ورداً على هيل الذي قال بأنه عندما "يرى الشعب الفلسطيني ان القيادة ملتزمة بالسلام ولديها ما تقدمه، فإنكم سترون ساعتها تياراً مغايراً تماماً يبدأ في الحراك", ورداً عليه، قالت المصرية نور محمد: "يبدوا أن هيل يتحدث عن المنافقين والخونة الذي ارتضوا بطريق السلام والخضوع, أقول له بأن عهد الخونة ولى منذ العام 2007 فلا يمكن لهم الخروج ضد المقاومة التي يدعمها جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

فيما يعلق ياسر الجاسر من دولة الإمارات على تثمين هيل للإصلاحات الأمنية والاقتصادية للسلطة بالضفة الغربية, بالقول: " باتت الخيانة ومحاربة المقاومة إصلاحاً.. إذاً هي خطة خيانة ضد المقاومة, يبدو ان هيل في غاية الغباء, أعتقد أنه لا يعرف شيئاً".

 

اخبار ذات صلة