52صاروخاً ضربت (إسرائيل) بأكتوبر

القدس المحتلة - الرسالة نت

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي " الشاباك " عن زيادة في عمليات المقاومة الفلسطينية ضد (إسرائيل) في شهر أكتوبر (تشرين أول) الماضي مقارنة مع شهر سبتمبر/أيلول المنصرم .

وقال الشباك اليوم الأربعاء " أن إسرائيل تعرضت إلى 80 عملية  من قبل المقاومة الفلسطينية مقارنه مع 68 عملية  في شهر سبتمبر "، مشيراً أن معظمها جاء انطلاقا من قطاع غزة .

وأضاف الشاباك "أن العمليات المنطلقة من قطاع غزة الشهر الماضي بلغت 46 وهي عبارة عن إطلاق للصواريخ وقذائف الهاون واستخدام اسلحة مضادة للدبابات مقارنه مع  12 عملية فقط في شهر سبتمبر" .

وأشار إلى انخفاض عدد العمليات من الضفة الغربية الشهر الماضي والتي بلغت 28 عملية فقط مقارنه مع 39 عملية في شهر سبتمبر , ومعظمها استهداف لمركبات المستوطنين وللمستوطنين أنفسهم بشكل مباشر على حد زعم الشاباك . 

وأضاف جهاز الأمن العام الإسرائيلي أن نصيب القدس كان 6 عمليات للمقاومة الشهر الماضي مقارنه مع 17 في سبتمبر .

وعن صواريخ المقاومة قال الشاباك أن "إسرائيل" تعرضت إلى 52 صاروخ ما بين محلي الصنع وغراد  إضافة إلى 6 قذائف هاون الشهر الماضي مقارنه مع 8 صواريخ فقط في شهر سبتمبر ,  أطلقت جميعها أطلقت من قطاع غزة .

وأشار الشاباك أن الإحصائية التي أعدها تشمل عمليات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون ، وزرع المتفجرات واستخدام الأسلحة المضادة للدبابات والأسلحة الخفيفة .

البث المباشر