قائمة الموقع

باراك: تجربة "الباليستي" انجاز تكنولوجي

2011-11-02T15:45:21+02:00

القدس - الرسالة نت

رحب ما يسمى وزير الحرب (الإسرائيلي) "ايهود باراك" بنجاح التجربة التي أجريت لإطلاق صاروخ باليستي، واصفاً إياها بإنجاز تكنولوجي وخطوة هامة لتطوير قدرات (إسرائيل) الصاروخية والفضائية.

وأشار باراك إلى أن هذه التجربة كانت قد أعد لها منذ فترة طويلة.

وكانت الصناعات الأمنية قد أجرت صباح الأربعاء، تجربة لاختبار صاروخ باليستي ذاتي الدفع في قاعدة بلماحيم بأواسط ( إسرائيل ) .وقالت وزارة الحرب (الإسرائيلية) أن هذه التجربة تكللت بالنجاح .

وانطلق الصاروخ بزاوية مرتفعة صوب السماء وأمكن رؤية سحابة الدخان المصاحبة له في وسط (اسرائيل) وفقا لما ذكره شهود عيان أبلغوا وسائل إعلام بإطلاقه قبل أن تعلن الوزارة عن هذا رسميا.

وأحجمت (إسرائيل) عن الإفصاح عن نوع النظام الذي تمت تجربته. لكن مراسل الشؤون العسكرية لراديو (اسرائيل) الذي يطلعه كبار المسئولين عادة على الشؤون الدفاعية قال انه صاروخ "ذاتي الدفع".

وينطبق هذا التعبير عموما على الصواريخ طويلة المدى التي تحمل رؤوسا حربية. وعملت (إسرائيل) التي لا تؤكد أو تنفي امتلاك هذه الأسلحة المعروفة باسم أريحا على تحديث نظام (أرو) للدفاع الصاروخي الذي تستخدم من خلاله صواريخ اعتراضية لإسقاط الصواريخ ذاتية الدفع التي تستهدفها فوق الغلاف الجوي.

اخبار ذات صلة