قائمة الموقع

الداخلية تجهز معاملات جوازات السفر لـ341 محرراً

2011-11-03T09:35:00+02:00

غزة-الرسالة نت

قال وسام الرملاوي مدير عام الجوازات العامة – الشق المدني – في وزارة الداخلية :"بعد الإعلان عن المكرمة الملكية السعودية الخاصة باستضافة الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل تلقينا تعليمات مباشرة من وزير الداخلية لإصدار جوازات السفر بشكل سريع للأسرى ليتمكنوا من السفر بشكل عاجل".

وأشار الرملاوي في حديث لموقع الداخلية إلى فتح مقار الوزارة في محافظات قطاع غزة الخمسة لتجهيز معاملات الجوازات والبيانات لجميع الأسرى المحررين سواء من سكان قطاع غزة أو أبناء الضفة الغربية المحررين إلى القطاع.

وأكد أن دورهم منوط بتجهيز معاملات جوازات السفر للأسرى المحررين ومن ثم إرسالها لداخلية رام الله لتقوم بدورها في تجهيز "جوازات سوداء" لهم.

وأضاف الرملاوي :"أخذنا صور شخصية للمحررين وجهزنا بطاقات الهوية وشهادات الميلاد الخاصة بهم وأجرينا تعديل على البيانات الخاطئة بهدف تجهيز معاملة طلب جواز سفر لكل منهم".

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للجوازات في غزة أن التواصل مع رام الله يتم وفق لجنة مكلفة بمتابعة شئون الأسرى.

ولفت الرملاوي إلى أن عملهم يندرج في إطار لجنة الطوارئ التي شكلتها الحكومة الفلسطينية بقرار الأستاذ إسماعيل هنية لمتابعة شئون الأسرى مع إعلان السعودية استعدادها مساء الأربعاء لاستضافة الأسرى المحررين ضمن المرحلة الأولى لصفقة "وفاء الأحرار".

وتابع :"جهزنا معاملات جوازات السفر لـ341 أسيراً ممن وصلوا قطاع غزة سواء من سكانها أو الأسرى المحررين إليها".

وتوقع الرملاوي إنجاز داخلية رام الله جوازات السفر الخاصة بالأسرى المحررين إلى قطاع غزة صباح اليوم الخميس.

وأردف :"من المفترض أن يبدأ الأسرى شد الرحال للسفر مع صباح غد الجمعة ليصلوا مع ساعات المساء إلى الأراضي الحجازية".

 

 

اخبار ذات صلة