قائمة الموقع

حملة توعية مرورية بإذاعة الأقصى

2011-11-03T13:03:06+02:00

غزة  - الرسالة نت

اتفقت كل من وزارة النقل والمواصلات وإذاعة صوت الأقصى العاملة في قطاع غزة على تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الوزارة لهذا العام حول برامج التوعية المرورية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد مع وعضو المجلس التنفيذي للإذاعة محمد مشمش، وتم مناقشة الخطة التي وصفتها الوزارة لتنفيذها بشكل عملي من خلال برامج الإذاعة.

وستبدأ تنفيذ الخطة خلال الدورة البرامجية الجديدة على أن يبدأ التسجيل في الحلقات الدرامية الإذاعية ويبث تسجيلها خلال أسبوعين في برامج الإذاعة.

وقال مدير دائرة التوعية المرورية خليل الزيان خلال لقاءٍ وفدٍ من الوزارة بالإذاعة إن دائرة التوعية المرورية جهزت سيناريوهات جديدة للحلقات الدرامية وسيتم تسجيلها في الإذاعة.

من جانبه، أكد مدير إذاعة صوت الأقصى إبراهيم ظاهر على استعداد إذاعته لبث جميع الحلقات وتنفيذ الخطة التي أعدتها الوزارة من خلال السيناريوهات والفلاشات المعدة لتطبيق الحملة المرورية.

يذكر أن دائرة التوعية المرورية بدأت حملاتها قبل أسبوعين في مدارس شمال القطاع بالتعاون مع شرطة المرور وبدأت برسم جداريات على الطرق الرئيسية وبجوار المدارس، ونفذت المرحلة الثانية من حملة "مجتمعك يحبك".

وفي سياق آخر، نظمت وزارة النقل والمواصلات لقاءً مفتوحًا لرؤساء ومدراء جمعيات النقل في مقر اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني في غزة لمناقشة موضوع زيادة حمولات الشاحنات الثقيلة وتسعيرة النقل.

وحضر اللقاء مدير عام الهندسة والسلامة المرورية حسن عكاشة ومدير عام هيئة المعابر والحدود حاتم عويضة وأمين سر جمعية النقل جهاد اسليم ورئيس جمعية سائقي النقل سعيد الخور، إضافة للعديد من المقاولين وسائقي الشاحنات.

وتم مناقشة رفع التسعيرة وزيادة حمولة الشاحنات الكبيرة والاتفاق على إلزام سائقي الشاحنات الثقيلة بالحمولات المسموح بها والمصرح بها في الرخص ومخالفة المتجاوزين بتحميل زيادة عن الحمولة مع السماح بحمولة زائدة ما نسبته 15% من الحمولة الكلية.

اخبار ذات صلة