قائمة الموقع

"السد القطري" بطلا لدوري أسيا

2011-11-05T14:24:19+02:00

الرسالة نت - وكالات

توج السد القطرى بلقب دوري أبطال أسيا وذلك بعد تحقيقه فوزا ماراثونياً على تشونبوك الكورى الجنوبى 4-2 بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الاصلى بالتعادل بهدفين لكل منهما.
قدم السد شوطاً أول رائعاً ونحج في إيقاف خطورة الفريق الكورى على أرضه، ووقف خط الدفاع السداوى بقيادة كونى والمجيد وكسولا حائلاً دون نجاح توغلات الكوريين.
كما لعب خلفان إبراهيم وطلال البلوشى دوراً محورياً في منتصف الملعب ونجحوا في نقل هجمات الأبيض المرتدة إلى ملعب تشونبوك.
وفى الدقيقة 17 يحرز البرازيلى انيو جونيور هدف أصحاب الأرض الأول من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى ليضعها مباشرة في مرمى محمد صقر.
وينشط الفريق القطرى، ويشكل نذير بالحاج وعبد القادر كيتا خطورة من على الجبهات اليمنى واليسرى، ويزعج ماما دو نيانج دفاعات الفريق الكورى.
وفى الدقيقة 30 ومن كرة مشتركه بين عبد الله كيتا والمدافع الكورى سانج سيك، يضعها سيك بالخطأ في مرماه مسجلاً هدف التعادل للسد.
وفى الشوط الثانى وعلى عكس سير اللقاء، فى الدقيقه 61 ومن هجمة مرتدة منظمة لزعيم قطر، ينطلق نذير بالحاج على الجبهة اليسرى وينقل الكرة ألى خلفان إبراهيم الذى يهديها إلى عبد القادر كيتا خارج منطقة الجزاء ليراوغ ويسدد الكرة قوية على يسار حارس الفريق الاخضر مسجلاً هدف السد الثاني وسط ذهول لاعبي تشونبوك.
وفى الدقيقة 92 ومن ضربة ركنيه ينجح سونج هيون لى في إحراز هدف التعادل لهيونداى عن طريق رأسيه، وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 2-2، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية.
وفى الشوطين الإضافيين الأول والثاني سارت المباراة في اتجاه واحد وهو هجوم شامل للفريق الكوري الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره, يقابله دفاع مستميت للسد من اجل الوصول لركلات الجزاء، وكان لهم ما أرادوا بعد انتهاء الوقت الأصلى التعادل بهدفين لمثلهما.
ونجح محمد صقر حارس الزعيم في التصدي لركلتين ترجيحيتين لينتهي اللقاء بفوز السد 4-2 بضربات الجزاء يعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل 2-2، ويتوج السد بلقب البطولة.

اخبار ذات صلة