قائمة الموقع

مشعل لـ"الرسالة نت": حريصون على نجاح لقاءنا بعباس

2011-11-07T15:06:45+02:00

الرسالة نت - رائد أبو جراد

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حرص حركته أن يكون لقاءه المرتقب مع رئيس السلطة محمود عباس ناجحاً بما يساعد في انجاز خطوات المصالحة على الأرض.

وقال مشعل في حديث خاص لـ"الرسالة نت" عصر الاثنين :"لا أفضل الحديث والاستطراد الإعلامي في قضية اللقاء مع أبو مازن, لكن سيتحدد موعده خلال الأيام المقبلة كي يكون ناجحاً".

وبين مشعل أن اللقاء المرتقب مع أبو مازن سيبحث استكمال ترتيب البيت الفلسطيني والتفاهم الداخلي في مختلف المجالات وخاصة في الموضوع السياسي.

وأوضح أن ظروف المرحلة وكافة الوقائع على الأرض تعزز التوجه الفلسطيني نحو التفاهم وتنفيذ خطوات المصالحة بما يعزز الوحدة الوطنية.

و وفي سياق آخر, هنأ مشعل الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48 والشتات بعيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس مخاطباً الشعب الفلسطيني:" كل عام وأنتم بخير ورغم معاناتكم القاسية ستنتقلون من نصر إلى نصر على طريق تحرير فلسطين واستعادة أرضنا وحقوقنا وإنجاز مشروعنا الوطني وحق تقرير المصير والعودة إلى أرضنا وإقامة دولتنا ذات السيادة الحقيقية وعاصمتها القدس".

وأكد مشعل أن النصر قادم للأمة الإسلامية والعربية, مشيراً إلى أن كل ما يحدث في الساحة العربية والدولية يشكل مبشرات تعزز ثقة الفلسطينيين بالنصر, مستطرداً بالقول :" ثقتنا في نصر الله مطلقة وثقتنا بأنفسنا كبيرة لأننا شعب مليء بالتضحيات وله صلابة استثنائية وتاريخ طويل في العطاء والمقاومة والجهاد والنضال".

واعتبر أن ما يجري في المنطقة العربية والإسلامية عملية "استعادة للروح من جديد"، مؤكداً أن انكشاف الموقف الإسرائيلي والأمريكي وظهور العجز الدولي يعزز مستقبل الفلسطينيين.

ودعا مشعل الفلسطينيين إلى مزيد من الصبر والثبات ووحدة الموقف والابداع في وسائل المقاومة حتى إنجاز المشروع الوطني وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة