قائمة الموقع

حماس تستكمل استعداداتها لفعاليات الانطلاقة 22

2009-12-08T08:35:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

مع اقتراب موعد الانطلاقة الـ 22 لها، اختتمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تحضيراتها على مستوى قطاع غزة لإحياء فعاليات هذه الانطلاقة، وفي هذا العام تم تكليف كل منطقة على حدة للقيام بمجموعة من المهام والأنشطة والفعاليات، ومنطقة جنوب غزة والتي تقع ساحة الكتيبة الخضراء في إطارها ونطاقها الجغرافي، كان لها نصيب من الاستعدادات.

 

اكد أحمد الداية "أبو المهدي" مسئول جهاز العمل الجماهيري لحركة حماس في منطقة جنوب غزة ان  الحركة أنهت استعداداتها للانطلاقة قبل أسبوعين، وشرعت يوم السبت الماضي في تنفيذ جدول من الفعاليات يتنوع ما بين الزيارات والتنسيقات لضمان نجاح مهرجان الانطلاقة وسلامة المواطنين المشاركين فيه".

 

وتابع الداية يقول في حوار خاص نشره المكتب الاعلامي " جنوب غزة " ":" لقد نفذ العمل الجماهيري ثلاث زيارات لجهاز الدفاع المدني ومركز شرطة العباس والإسعاف، وذلك بهدف تأمين لوازم المهرجان المركزي للانطلاقة وفعاليات مسيرات السيارات والدراجات النارية".

 

وأضاف:" لقد تم الاتفاق مع العقيد يوسف الزهار على توفير سيارات من الإطفائية في مكان المهرجان تكون مهمتها الإضاءة ومنع أي حريق وسرعة السيطرة على أي طارئ قد يحدث".

 

وأكد الداية أن زيارة مركز شرطة العباس كانت ايجابية وجرى الاتفاق فيها على أن يقدم المركز خدمات التنسيق لفعاليات المسيرات المحمولة وغيرها، من حيث تنظيم السير وتوجيه المشاركين، ومنع أي مخالفات قد تضر بأمن وسلامة المشاركين.

 

وكشف المسئول في جهاز العمل الجماهيري النقاب عن أنه تم الاتفاق مع دائرة الإسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية على ضرورة أن يتواجد في مكان مهرجان الانطلاقة مركز للإسعاف الأولي تكون مهمته توفير الرعاية الصحية للحضور وضمان سلامتهم وسرعة التعامل مع الحالات الطارئة في الميدان، مؤكدا أنه جرى التنسيق أيضا مع بلدية غزة للمساعدة في تحضيرات وتجهيزات المكان من تثبيت الرايات وغير ذلك.

 

فعاليات وأنشطة مميزة

 

وعن طبيعة فعاليات الانطلاقة لهذا العام، قال أبو المهدي:" إنها تشتمل على زيارات للشخصيات الاعتبارية وتسليمها دعوات خاصة مع تحديد أماكن جلوسها وطريقة دخولها أرض المهرجان، هذا بالإضافة إلى فعاليات التزيين التي تهدف إلى جعل منطقة جنوب غزة منطقة خضراء بالكامل".

 

وتابع:" كما سيكون هناك مسيرات الكشافة التي تمثل جميع أطياف النضال الفلسطيني من أجل الحرية، وستمثل هذه المسيرات كل رموز الانتفاضة التي أشعلتها حماس ابتداء بالحجر والسلاح الأبيض والكارلو، وليس انتهاء بالصواريخ، هذا إلى جانب مسيرات السيارات والدراجات التي ستنطلق في المنطقة، بحيث تنظم كل منطقة تابع لجنوب غزة مسيرات تجوب شوارعها وتصل إلى منزل رئيس الوزراء أبو العبد هنية حيث يلقي لهم خطابا هناك".

 

وأكد الداية أنه إلى جانب هذه الفعاليات سيكون فعاليات أخرى، ومنها: عرض مجموعة من عروض الـ LCD في المساجد وعلى المفترقات العامة مثل مفترق الطيران، وتنظيم مجموعة من الندوات مع القيادة التاريخية للحركة ينفذها العمل الجماهيري وتعطي نبذة عن الحركة وانطلاقها وظروف نشأتها والتحديات التي تواجهها والرؤية المستقبلية، فيما تعلق في المساجد مواد من ميثاق الحركة الإسلامية لتعريف عامة المواطنين بها.

 

وأشار المسئول في جهاز العمل الجماهيري إلى أن سيارات الإذاعة ستتحرك في الشوارع ابتداء من الحادي عشر من الشهر الجاري لتجوب شوارع المنطقة حيث جرى إعداد اسطوانات جاهزة معدة بشكل ممتاز وغير ارتجالي.

 

إلى ذلك، دعا مسئول العمل الجماهيري في منطقة جنوب غزة مسئولي الحركة وعناصرها إلى المشاركة بفاعلية في دعوة الجمهور الفلسطيني وتحفيزه على حضور مهرجان الانطلاقة، معتبرا هذا المهرجان بأنه "عرس وطني كبير".

 

وحول ظهور حالات من وباء إنفلونزا الخنازير في قطاع غزة وإمكانية تهديده لإنجاح فعاليات الانطلاقة، قال الداية:" إنه يجري التواصل مع وزارة الصحة لضمان سلامة المواطنين وأخذ الاحتياطات اللازمة لذلك".

 

 

اخبار ذات صلة