قائمة الموقع

عريقات ينفى التخلي عن عضوية فلسطين

2011-11-17T08:14:22+02:00

الرسالة نت– نادر طلال

نفت السلطة الفلسطينية ما تداولته صحيفة "هارتس" العبرية اليوم وعبر صفحتها الأولى عن وجود عرض فلسطيني للولايات المتحدة الأمريكية يقضي بتجميد الفلسطينيون خطواتهم الساعية إلى الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة ومقابل تجدد الولايات المتحدة و"إسرائيل" تحويل الأموال إلى السلطة.

وأكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الخميس، أن القيادة لن تتراجع عن خطوتها التي وصفها بـ"الهامة والمفصلية" عن توجه مجلس الأمن الدولي لنيل عضوية فلسطين الكاملة، موضحاً أن تلك الأنباء عارية عن الصحة تماماً.

وأشار عريقات، إلى أن الإعلام الإسرائيلي يهدف عبر بثه تلك الإشاعات إلى بلبلة الصف الفلسطيني، وإضعاف تمسك القيادة والعشب الفلسطيني بمطلبهم العادل في الأمم المتحدة.

وأفادت الصحيفة، أن المحامي "يتسحق مولكو" موفد رئيس الحكومة الإسرائيلية التقى أمس الأول في لندن سراً بممثلي الإدارة الأمريكية "دنيس روس" و"ديفيد هيل" وناقش معهما اقتراح السلطة بتجميد مسعاهم في المنظمات الدولية مقابل تحويل المساعدات الأمريكية والعائدات الضريبية من إسرائيل إليهم.

وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة، إن المباحثات التي أجرها "مولخو" مع المسؤولين الأمريكيين تناولت أيضاً الاتصالات لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية واحتمال إجراء انتخابات فلسطينية في مايو أيار القادم.

ومن المتوقع ان يطرح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرة أخرى للتصويت بحلول نهاية شهر ديسمبر، على الرغم من أن هذه الخطوة مصيرها الفشل. وحتى لو استطاع الفلسطينيون حشد أصوات كافية، فإن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض الفيتو.

اخبار ذات صلة