هيئة المعابر : لم نبلغ بأي موعد لفتح معبر رفح وسفر الطلبة

غزة – الرسالة نت

 

أعلنت  هيئة المعابر والحدود أنها لم تبلغ حتى اللحظة بأي موعد محدد لفتح معبر رفح البري أمام المسافرين على الرغم من مضى نحو أربعين يوما على فتح المعبر في المرة الماضية .وشددت الهيئة على ضرورة عدم التسرع في الإعلان عن فتح المعبر من قبل وسائل الإعلام أو أي جهات أخرى لان من شأن ذلك خلق حالة من البلبلة في أوساط المواطنين .

 

وأكدت الهيئة في بيان وصل " الرسالة نت " وأنها هي الجهة الوحيدة والمخولة بإصدار البيانات حول حركة المعابر في قطاع غزة .

 

وفيما يخص سفر الطلبة قالت الهيئة :" ابلغنا من قبل الجانب المصري على أن معبر رفح سيفتح كحالة استثنائية لسفر الطلبة المسجلين في الجامعات المصرية وعددهم نحو سبعين طالبا مشيرة الى انه لم  يحدد للان موعد سفرهم؟

 

وأضافت الهيئة :" طالبنا من جهتنا بضرورة فتح المعبر أمام جميع الطلبة الذين تضررت مصالحهم بسبب عدم التحاقهم بجامعاتهم في مختلف الدول , ونعمل جاهدين على إتمام هذا الأمر مع السلطات المصرية في اقرب وقت ممكن .إضافة إلى سعينا الدءوب في فتح المعبر أمام جميع المواطنين الذين لهم حاجة ماسة للسفر .

 

في سياق أعلنت الهيئة عن وصول نحو 4400 حاج من حجاج قطاع غزة إلى ارض الوطن بعد قضاء مناسك الحج متوقعة  وصول أخر أفواج للحجاج خلال يوم أو يومين على أكثر تقدير . وأكدت الهيئة أنها تتابع مع الجهات المختصة المشكلة المتعلقة بأمتعة الحجاج المحجوزة في مطار القاهرة بهدف العمل على تسهيل وصولها إلى أصحابها.

 

البث المباشر