قائمة الموقع

الأغا يبحث مع مركز "إيوان" سبل التعاون المشترك

2009-12-09T09:43:00+02:00
وزير السياحة والاثار د. محمد الاغا

غزة-الرسالة نت

بحث وزير السياحة والآثار د.محمد الأغا مع مركز"إيوان" للعمارة والترات بالجامعة الإسلامية سبل التعاون المشترك, حيث أكد خلال استقباله مدير المركز د.عبد الرحمن محمد ونائبه م.محمود البلعاوي وم.نادية حسنية من دائرة المشاريع بالمركز، على أهمية المحافظة على التراث العمراني ليس في قطاع غزة فحسب بل في فلسطين كلها .

وشدد على ضرورة التوعية بالأهمية التاريخية والفنية لتعزيز القيم الحضارية للتراث العمراني في المجتمع، مشيراً إلى دور مؤسسات المجتمع المحلي والدولي للتطوير في هذا المجال.

ولفت الأغا إلى أن هناك الكثير من الأماكن والبيوت التاريخية في فلسطين، ولاسيما في مدينة القدس وقطاع غزة تحتاج إلى ترميم وإعادة هيكلة للمحافظة على بقائها، معتبراً أن من هذه الأماكن ما يمتد عمرها الزمني إلى مئات السنين وبعضها إلى الآلاف.

من جهته أكد مدير المركز على أهمية التعاون مع الوزارة في سبيل تقديم كافة الخدمات اللوجستية للقيام بمشاريع المحافظة على التراث العمراني، لافتاً إلي أن المركز قام بالعديد من مشاريع الترميم وهو بصدد افتتاح العديد من المشاريع الكبيرة.

وشدد على ضرورة استغلال مهارة الفنيين والباحثين في مجال التراث العمراني، موضحاً أنه يتوجب تقديم البرامج التدريبية للطلبة الدارسين علمياً وعملياً في الميدان والبحث في طرق الحفاظ العمراني .

 

 

اخبار ذات صلة