قائمة الموقع

ميدان التحرير يواصل الثورة " فيديو "

2011-11-20T16:13:35+02:00

الرسالة نت - أحمد الكومي

أفادت مصادر مصرية بسقوط 4 قتلى في اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي، ومتظاهرين، بميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة.

وجاءت الاشتباكات بعد تظاهر ضخمة، الجمعة، شارك فيها عدد من القوى السياسية المصرية احتجاجا على وثيقة مقترحة من نائب رئيس الوزراء المصري بما يعرف بـ"المبادئ الدستورية".

ويطالب المتظاهرون المجلس العسكري الحاكم بوضع جدول زمني لتسليم السلطة حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل.

واقتحم مئات من عناصر الأمن، الميدان، وشرعوا بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين، الذين رددوا هتافات ضد المجلس العسكري.

ولوحظ انتشار المدرعات العسكرية، في محاولة لتفريق المتظاهرين، علاوة على القبض على العشرات منهم، فيما لاذ آخرون بالفرار.

وروى شهود عيان لوسائل إعلام مصرية، أن جنود الأمن المركزي أشعلوا النيران في إحدى الدراجات النارية في الميدان، إضافة إلى إحراق خيم المتظاهرين وطردهم منها.

وذكر التلفزيون المصري أن الاشتباكات الدائرة نجم عنها إصابة 21 ضابطاً بكسور وجروح في الوجه والرأس، إضافة إلى إصابة 59 مجنداً من قوات الأمن المركزي.

وأشارت مصادر أمنية مصرية، إلى أن الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن تجاوزت رشق الحجارة واستخدام الأسلحة البيضاء، إلى استخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف الحارقة، تسببت بإشعال النيران في عدد من مركبات ومعدات الأمن.

وسارع مجلس الوزراء المصري إلى عقد اجتماع طارئ الأحد برئاسة عصام شرف لمناقشة الأحداث الأخيرة، وإجراءات إعادة الأمن والانضباط للشارع المصري.




 

 

 

اخبار ذات صلة