قائمة الموقع

لجنة القدس عاصة الثقافة تختتم مهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية

2009-12-09T12:07:00+02:00
اختتام فعاليات مهرجان الافلام التسجيلية

غزة_الرسالة نت

اختتمت اللجنة الوطنية العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009  بالتعاون مع شركة السلام للإنتاج الإعلامي، فعاليات مهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية، وذلك مساء يوم الثلاثاء 8/12/2009 بغزة, حيث أكد المخرج رياض شاهين مدير المهرجان على أنه جاء ليساهم في تسليط الضوء على الأفلام، واصفا إياها بالمتميزة والتي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني إلى جانب إبداع المخرج والفنان الفلسطيني وبخاصة في غزة التي تعاني من ويلات الحصار وقلة الإمكانيات.

وقال شاهين: أن ما يميز أفلامنا الفلسطينية هو صدق التجربة وأصالة المبدأ وحرية التعبير، مشيراً إلي أهمية جميع الأفلام المشاركة وعلى أن الفيلم الذي لم يحالفه الحظ بالفوز هو ناجح ومتميز لأنه فلسطيني الصنع وخرج من رحم المعاناة التي نعيشها.

ومن جانبه قال د.أسامة العيسوي وزير الثقافة في كلمته ممثلاً عن رئيس الوزراء" أن هذا المهرجان هو إضافة نوعية ومميزة لفعاليات الاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ، إلى جانب إضافتها الجديد للمشهد الثقافي الفلسطيني", وتابع :بان هذا المهرجان يأتي في وقت نحن بحاجة إلى كل الجهود والفعاليات والنشاطات والوحدة الفلسطينية، للنقل حقيقة فلسطين وما يدور في القدس والضفة وغزة من مآسي وألام وجراح على حد تعبيره.

وثمن العيسوي المهرجان قائلا" أنه جاء ليقول أن غزة وشعبها صامدة مرابطة ثابتة على ترابها مهما كنت الجراح"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يضع آلامه خلف ظهره وينظر للأمام وهو تحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني.

وأكد العيسوي على أن الشعب الفلسطيني يستخدم كافة سبل المقاومة من رصاصة وقلم وفيلم، منوها إلى أن فلسطين بحاجة إلى كل جهود الكتاب والأدباء والمخرجين والفنانين والإعلاميين.

ووعد العيسوي اللجنة التحضيرية للمهرجان أن يتم النظر بطلب جعل مهرجان غزة للأفلام الوثائقية سنوي، وتمنى أن  يكون المهرجان القادم على تراب القدس.

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة