قائمة الموقع

تحذير من انتحال شخصية نقابة الصحفيين

2011-11-22T19:00:54+02:00

غزة- الرسالة نت

حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين - لجنة تسيير الأعمال- من انتحال شخصيتها، محملة أي جهة تستضيف من ينتحل شخصية النقابة المسئولية الأخلاقية والقانونية.

وقالت النقابة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الثلاثاء: "تفاجئنا من استضافة إحدى الجامعات الفلسطينية لورشة عمل باسم النقابة يوم غد الأربعاء في إطار إحياء اليوم العالمي لمقاومة قتلة الصحفيين من العقاب, وما زاد استغرابنا هو استضافة تحسين الأسطل بدعوى تمثيله للنقابة زورا وبهتانًا".

وأكدت أنها لم تنظم أو تدعو إلى الورشة المذكورة، موضحة بالقول: "بعض المنتفعين والانتهازيين على تزوير إرادة الصحفيين وادعاء تمثيلهم لنقابة الصحفيين تحمل أي جهة المسئولية الأخلاقية والقانونية من استضافة أي شخص يدعي تمثيل الصحفيين غير النقابة المعروفة للجميع".

وشددت النقابة على أنها لن تسمح لنفسها بالمساهمة في انقسام الصحفيين ومحاولة تزوير إرادتهم، مبينةً أنها ستلاحق قانونيًا كل من ينتحل اسمها وشخصيتها.

وطالبت الجهات القانونية والقضائية بملاحقة كل شخص أو جهة تنتحل صفة نقابة الصحفيين وتعمل دون أي وجه قانوني أو شرعي, داعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ممارسات بعض "المراهقين" بادعاء تمثيلهم للصحفيين.

اخبار ذات صلة