قائمة الموقع

مسيرات اردنية نصرة للاقصى

2011-11-25T14:59:27+02:00

الاردن – الرسالة نت

هب عشرات الالاف من الاردنيين  منذ الصباح الباكر للمشاركة في المسيرة المليونية نحو منطقة سويمة بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة حيث يقيم التجمع الشعبي الاردني مسيرة مليونية بذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين التاريخية عام 1947.

وأحرق الأردنيون المعتصمون بالقرب من الحدود الفلسطينية المحتلة، عشرات من الأعلام "الإسرائيلية" ومجسدات للهكيل المزعوم الذي يسعى اليهود لإقامته مكان المسجد الاقصى المبارك.

وشهد الاعتصام توافد الآلاف المواطنين من مختلف مناطق المملكة، كما شوهد حضوراً لافتاً من محافظات الجنوب كالعقبة ومعان والطفيلة والكرك.

وشهد مكان الاعتصام إقامة عشرات المنصات الخطابية، التي توزع أمامها المعتصمين للمشاركة في العديد من الفعاليات الخطابية والشعرية والغنايئة، التي تمجد المسجد الاقصى المبارك، والقدس الشريف.

وأعلن مصدر من الهيئة الشعبية الأردنية أن عدد المشاركين في المسيرة تجاوز الـ75 ألف مشارك، مشيراً إلى أنه تم تسيير نحو ألف حافلة من مناطق مختلفة إلى سويمة لنقل المشاركين إلى هناك، إضافة إلى أعداد كبيرة خرجت بسياراتها الخاصة.

وبدأت المسيرة بانطلاق الحافلات والسيارات من مختلف المناطق باتجاه منطقة الأغوارمنذ الصباح الباكر،  حيث أدى المشاركون صلاتي الجمعة والعصر جمعاً وقصراً في المنطقة المحاذية لقرية سويمة قرب البحر الميت.

 وألقى الدكتور القيادي الإسلامي إبراهيم زيد الكيلاني خطبة الجمعة، فيما أمّ همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن جموع المصلين.

وردد المشاركون هتاف ( رح نسقط وعد بلفور ورح تدمر إسرائيل).

يذكر أن هذا التجمع يأتي ضمن حملة عالمية تنظمها هيئات ومنظمات شعبية في دول عربية وإسلامية وأوروبية للتضامن مع القدس في ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين التاريخية عام 1947.

 

اخبار ذات صلة