قائمة الموقع

محكمة "اسرائيلية " تؤيد ابعاد طالبة فلسطينية الى غزة

2009-12-10T06:42:00+02:00

القدس- الرسالة نت

 

ايدت المحكمة الاسرائيلية العليا الاربعاء قرار السلطات الاسرائيلية ابعاد طالبة فلسطينية من بيت لحم بالضفة الغربية الى مسقط رأسها في قطاع غزة بسبب عدم امتلاكها تصريح اقامة في الضفة.وفي تعليق على الحكم، قالت الطالبة في الجامعة الكاثوليكية في بيت لحم برلنتي عزام (22 عاما) "لقد اصبت بخيبة امل كبيرة للغاية، لا افهم لماذ تمنعني "اسرائيل" من اكمال دراستي".

 

واضافت عزام في بيان ان "الاسرائيليين" "لا يدعون حتى بان عودتي الى جامعة بيت لحم تطرح مشكلة امنية. الدراسة في جامعة فلسطينية حق لي وحق لكل طالب فلسطيني".

 

وتريد عزام العودة الى بيت لحم، حيث كانت تقيم منذ 2005 وحتى تشرين الاول/اكتوبر المنصرم، لانهاء دراستها والحصول على اجازة في ادارة الاعمال. وقد ابعدت الى غزة قبل شهرين فقط من انهاء دراستها وتخرجها.

 

وبحسب منظمة غيشا "الاسرائيلية" التي تتولى الدفاع عن عزام فان هذه الطالبة التي تدرس ادارة الاعمال والترجمة الفورية في جامعة بيت لحم التي يرعاها الفاتيكان اعتقلت في 28 تشرين الاول/اكتوبر ونقلت وهي معصوبة العينين ومكبلة اليدين الى قطاع غزة.

 

وبررت السلطات الاسرائيلية نقل الطالبة بانها مسجلة في قطاع غزة ولا تحمل تصريح اقامة في الضفة الغربية.وبحسب غيشا فان حوالى 25 الف فلسطيني مهددون بالترحيل من الضفة الى غزة كون هوياتهم صادرة في غزة وليس في الضفة.

 

ولا يمكن لسكان غزة الانتقال الى الضفة، باستثناء بعض المرضى والحالات الانسانية، بسبب الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ سيطرت حركة حماس عليه بالقوة في حزيران/يونيو 2007.

اخبار ذات صلة