قائمة الموقع

فوز فيلم "حياة رغم الموت" الثالث في مهرجان غزة الدولي

2009-12-10T06:54:00+02:00

غزة – الرسالة نت

فاز فيلم تسجيلي بعنوان "حياة رغم الموت" على المرتبة الثالثة في مهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية الذي انطق ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، من ضمن 162 فيلما تقدموا للمسابقة، ويدور الفيلم الذي أخرجه الصحافي حمادة حمادة عن حياة المصور الصحفي الفلسطيني عماد غانم.

 

وقال مخرج الفيلم حمادة حمادة:" إن فيلم حياة رغم الموت يدور حول قصة الصحافي عماد غانم مصور فضائية الأقصى، الذي أصيب في أطرافه في جريمة مسجلة وشاهدها الجميع عبر شاشات التلفزة، حيث أطلق النار عليه من قبل قوات الاحتلال بشكل متعمد وهو يحمل كاميرته في يده محاولا تصوير الاجتياح الإسرائيلي في وسط قطاع غزة".

 

وأضاف:" ورغم الإصابة وحالة الإغماء التي ألمت به إلا أن الجيش واصل إطلاق النار عليه حتى اعتقد أنه فارق الحياة، لان الهدف الإسرائيلي دائما قتل الشاهد عن جرائمه، وهو المصور والصحفي الذي يفضح جرائمه".

 

وأوضح أن السبب في اختيار عنوان الفيلم "حياة رغم الموت، هو أن الصحفي عماد تجلت فيه صفات الصبر على البلاء، حيث أنه لم يصب بالانطواء رغم بتر أطرافه، فقد استمر في الحياة رغم محاولة قتلة، كما أن عماد تزوج بعد إصابته ليثبت للجميع أمله في الحياة.

 

وقال المخرج حمادة:" لقد قمنا بتصوير عماد وهو يعيش حياته اليومية دون أي عوائق، كما قمنا بتصوير حفل زفافه الذي حضره رئيس فضائية الأقصى في الفترة الماضية الأستاذ فتحي حماد والعديد من الشخصيات الوطنية".

 

وأكد أن هذا الفيلم الذي بلغت مدته 21 دقيقة ومن إنتاج الفجر الجديد للاعلام يفضح الجرائم الإسرائيلية، والاستهداف الواضح للصحافيين.

 

وتقدم بالشكر لمنظمي المهرجان وعلي رأسهم الدكتور جواد الدلو رئيس المهرجان، ومدير المهرجان المخرج رياض شاهين وجميع العاملين، كما واصل شكره إلى وزير الثقافة أسامة العيسوي، ورئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة الثقافة العربية د. عطا الله أبو السبح.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00