قائمة الموقع

مشعل يدعو لتفعيل المصالحة الاجتماعية

2011-11-26T16:42:47+02:00

غزة- الرسالة نت

دعا أ. خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى ضرورة تفعيل المصالحة الاجتماعية والعشائرية والتئام الجروح التي نتجت عن المرحلة السابقة, مؤكداً أن اللغة الفلسطينية باتت "وحدوية وتلاحيمة".

وقال مشعل في تصريحات لصحيفة "الرأي" الحكومية، مساء السبت، إن حركته ستعمل جاهدة على ترجمة نتائج اتفاق لقاءه بعباس على أرض الواقع, آملاً أن تتهيأ الأجواء بالضفة وغزة لتنفيذه.

وشدد على وجود روح إيجابية وجدية لدى حركتي حماس وفتح لتنفيذ المصالحة بشكل كامل، مبينا أن تلك الروح ظهرت خلال اللقاء الذي جمعه برئيس السلطة الخميس الماضي.

وطالب رئيس المكتب السياسي لحماس أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة نشر روح التسامح والإحسان والتوافق وتقريب وجهات النظر، داعياً إلى الابتعاد عن الشقاق والاختلاف والتفرق.

وكان مشعل قد اجتمع صباح اليوم السبت (26/11) مع وفد من تجمع الشخصيات المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية وعدد من الوجهاء ورجال الأعمال، حيث تحدث ممثلو التجمع عن ضرورة إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، وبالأخص المصالحة الاجتماعية والعشائرية من أجل صون الدماء، مؤكدين في ذات الوقت على ضرورة تمتين العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

اخبار ذات صلة