حماس: الاعتقال السياسي يعكر المصالحة

الرسالة نت- توفيق حميد

استنكر القيادي في حركة حماس النائب مشير المصري استمرار حملة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية في الضفة الغربية في ظل أجواء المصالحة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

يذكر أن جهاز الأمن الوقائي إعتقل الأسير المحرر رامز أبو صالحة، من مدينة نابلس بعد استدعائه. وفي الخليل، اعتقل ذات الجهاز الأسير المحرر حازم هشام دودين وهو طالب في السنة الرابعة بجامعة القدس المفتوحة بعد مداهمة منزل عمه.

وقال المصري في تصريح خاص "للرسالة نت" اليوم الاحد,: "المرحلة الحالية التي تمر بها المصالحة تعد اختبار حقيقي لمدي توفر النوايا الصادقة من قبل حركة فتح لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في جلسات الحوار".

وطالب رئيس السلطة محمود عباس بوضع حد للأجهزة الأمنية في الضفة التي تسعي إلى تعطيل المصالحة وتعكير أجواء الوفاق الوطني بممارسة الإعتقالات والإستدعاءات دون توقف.

وأوضح المصري أن حماس لن تقبل هذه السياسية, لأنها "متوجهة نحو المصالحة بصدق للحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية".

وأضاف: "أن على حركة فتح التعامل بوجه واحد مع تفاهمات المصالحة وإلزام الاجهزة الامنية المختلفة بما تنص عليه لضمان إنهاء حالة الإنقسام".

وتابع: "عباس وعد حماس أن تشهد الأيام المقبلة الإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الاعتقالات والاستدعاءات منتصف الشهر المقبل".

البث المباشر