قائمة الموقع

30 مليون دولار لترميم شارع صلاح الدين

2011-11-27T18:50:48+02:00

غزة- الرسالة نت

أكد م. أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بالحكومة الفلسطينية أنه سيتم ترميم شارع صلاح الدين الرئيسي بداية العام المقبل، مشيراً إلى حصولهم على تمويل لإعادة ترميمه بالكامل بدعم من البنك الوطني الإسلامي

وقال العيسوي خلال لقاء مع جمعية قطع غيار السيارات المستوردة بغزة :" هذا المشروع سيتم العمل به بالتنسيق مع البلديات المختلفة ووزارة الأشغال العامة بتكلفة تقدربـ 30 مليون دولار كمرحلة أولى الأمر الذي سيسهل حركة السير للمواطنين في قطاع غزة".

وطالب العيسوي أعضاء الجمعية وأصحاب معارض السيارات بضرورة التنسيق والعمل من أجل إدخال مركبات جديدة من الجانب المصري لقلة تكلفتها.

من جهته طالب م. إسماعيل النخالة رئيس الجمعية وزارة المالية بالتخفيف عن المواطنين عبر إعفائهم من الجمارك والضرائب على المركبات بما يخفض سعرها الباهظ.

ونوقشت آلية استيراد المركبات من الجانب المصري والمخالفات المرورية وآلية التخلص من المركبات القديمة.

وقدم الوفد شكره إلى الوزير على قرار مجلس الوزراء القاضي بعدم استيفاء نسبة 25% رسوم الجمارك على المركبات المستوردة التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم والمسجلة في كشوفات لدى الوزارة حتى تاريخ نهاية شهر سبتمبر البالغ عددها 1200 مركبة.

من جانبه أكد عدنان أبو عودة مدير عام الشؤون الفنية أن الوزارة وضعت خطة للتخلص من المركبات القديمة في حال تحقيق المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار وازدهار الاقتصاد الفلسطيني وذلك من خلال تقطيع المواطن لمركبته وتكهينها وإعفائه من الجمارك لإدخال مركبات جديدة له وتعويضه بشكل جزئي عن المركبة التي سيتم تكهينها.

اخبار ذات صلة