قائمة الموقع

تعليم الوسطى يحتفل بيوم المعاق العالمي الرابع

2009-12-10T12:23:00+02:00

الوسطى – الرسالة نت

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى اليوم الأربعاء 9/12/2009م بيوم المعاق العالمي  والتي تقيمه الوزارة اهتماما منها بشريحة المعاقين ، حيث حضر الاحتفال كلا من مدير التربية والتعليم  د.فتحي كلوب وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالإضافة إلي عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

حيث تخلل الاحتفال العديد من الأنشطة والفعاليات والتي كان أبرزها حوارا بلغة الإشارة لمدرسة العائشية وأنشودة باللغة الانجليزية لمجموعة من طالبات شهداء المغازي ، وأنشودتين لابن رشد وفلتر بالإضافة إلي مشاركة المحامي المعاق شعبان المبيض .

 

وتحدث د. فتحي كلوب في كلمته الافتتاحية عن دور المعاق في المجتمع عامة  والقطاع التعليمي خاصة ، مؤكدا علي اهتمام وزارته في شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إبراز أعمالهم وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم الخاصة .

 

من جانبه أشار أ.عماد الحديدي في كلمة قسم الإرشاد والتربية الخاصة إلي الأماكن المرموقة التي يحتلها ذوي الاحتياجات الخاصة ، وقال الحديدي: " إننا نري اليوم في قطاعنا التعليمي الشاعر والشاعرة المعاقة والصحفي والصحفية المعاقة والمحامي والكاتب الذين أثبتوا لمجتمعهم أنهم قادرون علي فعل الكثير ومسايرة الحياة الاجتماعية " .

اخبار ذات صلة