قائمة الموقع

الأحمد: أجواء المصالحة "إيجابية جداً"

2011-12-03T17:52:26+02:00

الرسالة نت_ إبراهيم الزعيم

وصف عزام الأحمد القيادي بحركة فتح، أجواء المصالحة عقب اللقاء الأخير الذي جمع عباس ومشعل في القاهرة بـ "الإيجابية جداً"، محذراً من محاولات تسميم هذه الأجواء.

وأكد في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" مساء السبت أن الوحدة الوطنية ستعزز الموقف الفلسطيني أمام الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية.

وقال الأحمد: "تحقيق البرنامج الوطني الفلسطيني رهن المصالحة وإنهاء الانقسام، وبدونه لن نستطيع أن ننجز شيئاً من الطموحات الفلسطينية، كوقف الاستيطان، ونصرة القدس، وإطلاق سراح الأسرى، وإعمار غزة، وانهاء حصارها، وأيضاً منع إسرائيل من استمرار حجز الأموال الفلسطينية".

ورفض القيادي في حركة فتح التعليق على موضوع المعتقلين السياسيين وجوازات السفر، قائلاً: "أرفض الحديث في هذا الموضوع التزاماً بما تم الاتفاق عليه بيننا وبين حماس".

وأضاف إنه جرى الاتفاق على إنهاء هذين الملفين بعيداً عن وسائل الإعلام، مستدركاً: "هناك لجنة في غزة تناقش ملفات المعتقلين وجوازات السفر والاستدعاءات والضرائب على البنوك".

وعن محاولات (إسرائيل) تعكير أجواء المصالحة، شدد الأحمد على أنه سيتم التصدي المشترك لها، وقطع الطريق على أي محاولة من أي كان، خاصة "من أعداء الشعب الفلسطيني الذين يحاولون خلط الأجواء ووضع العقبات لاستمرار الانقسام".

اخبار ذات صلة