قائمة الموقع

بديع: مصر مسلمة رغم أنف الجميع

2011-12-06T04:56:31+02:00

القاهرة – الرسالة نت

أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر أن البرلمان المصري سيتشكل من القوى السياسية كافة، قائلاً "إن النموذج المصري الجديد سيكون رائعًا متكاملاً يحتاج لمساندة لا لهجوم".

وأضاف بديع في لقاء تلفزيوني: "لا بد من قوة برلمانية تخدم الحكومة الجديدة، وأن نعيش بالتوافق مع الجميع ولا صدام مع أحد"، مستدركاً: "لن نحكم مصر وحدنا ولا بد أن نترك الحرية لكل من أراد أن يعرض بضاعته والشعب المصري هو من يختار".

وتابع: "من يعطينا صوته يحملنا عبئًا كبيرًا يدفعنا للعمل لتحقيق ما نرجوه لمصر"، لافتاً إلى أن قوائم الإخوان أدخلت نصرانياً وامرأة للبرلمان الجديد.

وأشار إلى أن الجماعة عرضت التوافق على 45 من القوى السياسية لوضع قوائم تحالف واستجاب عدد منهم ورفض آخرون، مشدداً على أن "الإخوان لا يريدون الاستئثار ولا المغالبة بل المشاركة في البرلمان المقبل".

واستطرد: "نحن لا نريد حكم مصر بل نريد أن نساعد ونعاون النهضة في مصر، والإسلام بطبعه مدني ولا يوجد فيه اسم الدولة الدينية"، قائلاً: "مشروعنا لا يهدف لأسلمة مصر؛ لأن مصر مسلمة رغم أنف الجميع".

وحول الانتخابات الرئاسية، جدد بديع رفض الإخوان الاشتراك في الانتخابات الرئاسية قائلاً: "نرفض أن يكون لنا مرشح للرئاسة حرصًا على مصر".

واستدرك قائلاً: "لدينا كفاءات تصلح أن تترشح للرئاسة؛ لكننا لن نخوض الانتخابات والحديث عمن نعطي له صوتنا سابق لأوانه".

اخبار ذات صلة