قائمة الموقع

الميزان يفتتح دورة تدريبية

2011-12-07T11:37:00+02:00

غزة  - الرسالة نت

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعية الفجر الطلابية فلسطين الاثنين دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الإنساني... مفاهيم أساسية) في قاعة جمعية الفجر بمبنى كلية غزة بمدينة غزة.

وقالت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي بالمركز شيرين الشوبكي في كلمتها بافتتاح الدورة التي يشارك فيها 19 خريجًا وخريجة من تخصصات مختلفة إن "الدورة تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال هذه الفئة المجتمعية المهمة والفعالة مجتمعياً".

وأكّدت خلال حديثها على أهمية معرفة ثقافة حقوق الإنسان لكافة الفئات المجتمعية, متمنيةً أن تؤتي الدورة ثمارها بنشر الوعي لدى المواطنين حول حقوق الإنسان, كما ناقشت الجدول التدريبي مع المشاركين مبينة خطة عمل المركز في هذا المجال. 

وتستمر الدورة لثلاثة أيام متتالية بواقع (18) ساعة تدريبية, ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما.

كما يحتوي على مقدمة في القانون الدولي الإنساني والحماية الخاصة للمدنيين، واتفاقية سيداو، الحق في التعليم، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اخبار ذات صلة