قائمة الموقع

شهيدان في قصف وسط غزة

2011-12-08T11:20:27+02:00

غزة – الرسالة نت

استشهد ظهر اليوم الخميس مواطنان فلسطينيان واصيب اربعة مواطنين اخرين في قصف اسرائيلي استهدف سيارة مدنية بالقرب من منتزه البلدية وسط مدينة غزة .

وافاد شهود عيان لـ " الرسالة نت "  ان طائرة استطلاع اسرائيلية  استهدفت بصاروخ واحد على الاقل  سيارة مدنية من نوع بيجو رمادية اللون بالقرب من منتزه البلدية وسط مدينة غزة مما اسفر عن استشهاد مواطنين واصابة اربعة اخرين الى جانب الحاق اضرار واسعة في المكان والسيارات المجاورة .

واكدت المصادر الطبية ان الشهيدان هما : صبحي علاء البطش 19 عاما من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس والشهيد عصام البطش 45 عاما و يتبع لكتائب شهداء الاقصى وكلاهما من سكان حي التفاح شرق مدينة  غزة.

واكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ، أن الطواقم الطبية تمكنت من نقل جثماني شهيدين متفحمتين و4 اصابات إلى مستشفى الشفاء .

الى ذلك  اكد شهود العيان ، أن مركبات وحافلات مدرسية تضررت جراء هذا القصف، الذي جاء بالقرب من منتزه البلدية الذي يشهد رحلات للطلاب، فضلاً عن ازدحام المواطنين في تلك المنطقة في ظهيرة هذا اليوم..

هذا واعترف الجيش الإسرائيلي باستهداف مقاومين فلسطينيين قائلاً في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه استهدف "رؤوس الإرهاب " في قطاع غزة. حسب إدعاءه.

وتبنت كتائب الشهد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس, الشهيد صبحي البطش, ويأتي ذلك الاستهداف بعد يوم واحد من قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شرق غزة

كما وادعى التلفزيون الإسرائيلي "القناة الثانية", أن الشهيد عصام البطش هو أحد مخططي عملية إيلات الأخيرة, مشيراً وفق معلومات وردت إليه إلى أن البطش كان يخطط إلى تنفيذ عملية فدائية جديدة داخل إسرائيل

وسبق هذا الانفجار, تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الاستطلاعية والمروحية فوق سماء غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت بالأمس منزلاً شرق مدينة غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد الشاب اسماعيل سلامة العرعير (22 عاماً) من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في من منطقة حي الشجاعية

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00