قائمة الموقع

الإخوان: المجلس الاستشاري "لغماً"

2011-12-10T08:30:11+02:00

وكالات- الرسالة نت

أكد الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان أن المجلس الإستشاري الجديد الذي أعلن عن تشكيله وسينعقد غداً لوضع ضوابط اللجنة التأسيسية ووضع الدستور يعتبر "لغم في الطريق" لأن ذلك من صلاحيات البرلمان المصري المقبل.

وقال عضو المجلس الاستشاري القيادي في "حزب المصريين الأحرار" أحمد خيري إن الاجتماع سيناقش بعض التعديلات المطلوبة على الإعلان الدستوري في ما يتعلق بمعايير اختيار لجنة إعداد الدستور، موضحاً أن التعديلات المقترحة ستلبي مطالب جميع القوى السياسية ولن تسمح لتيار معين بالانفراد بوضع الدستور، في إشارة إلى الإسلاميين الذين حققوا تقدماً كبيراً في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

في المقابل، قال غزلان : "الإخوان أصحاب مبادئ وينحازون دائماً لسيادة الشعب واختياره، ونرفض العدوان على هذه الإرادة سواء كان متمثلاً في تدخل مباشر، أو غير مباشر بتشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، بخلاف ما نص عليه الإعلان الدستوري، الذي منح هذا الحق حصراً للبرلمان".

وانتقد غزلان تصريحات عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء مختار الملا، التي قال فيها إن البرلمان المقبل لن يكون ممثلاً للشعب المصري. وشدد على أنه "ليس من حق أي شخص أن يحكم هذا الحكم لأن الصورة النهائية للبرلمان لم تتضح بعد، فالمجلس سيضم كل الأطياف من إسلاميين وليبراليين وعلمانيين ويساريين وقوميين".

اخبار ذات صلة