قائمة الموقع

الجهاد برفح تحيي ذكرى اثنين من مجاهديها

2009-12-12T11:49:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح مهرجاناً جماهيريا، وذلك في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد اثنين من مجاهديها "خليل الأسود ومحمد أبو حمرة" ، وحضر الاحتفال عدد كبير من قيادات الحركة، وجمع غفير من المواطنين وأنصار الجهاد بالمنطقة .

 

وأكد أبو طارق المدلل القيادي في الجهاد خلال كلمته على تمسك حركته بخيار الجهاد والمقاومة كخيار استراتيجي ثابت لتحرير فلسطين واسترداد الحقوق، مبيناً أن خيار السلام والمفاوضات اثبت فشله بعد مرور ثمانية عشر عاماً من المفاوضات العقيمة التي لم تسترد الحقوق ولم تحمى المقدسات.

 

واستنكر المدلل إقدام قطعان المستوطنين على إحراق المسجد الكبير بسلفيت بالضفة الغربية, معتبراً أن الفتاوى التي صدرت مؤخراً عن عدد من الحاخامات اليهود، والتي تحضّ وتحرّض على الكراهية والعنف، وتدعو إلى إبادة وقتل الفلسطينيين من دون شفقة أو رحمة ودون تمييز إنما هو جزء من المشروع الإسرائيلي على أرض فلسطين .

ودعا القيادي المدلل الأمة العربية الإسلامية للتحرك الفوري والعاجل لتقديم الدعم للفلسطينيين وقضيتهم العادلة خاصة في ظل عجز الأنظمة الرسمية.

 

وأضاف القيادي المدلل " : إن الكيان الغاصب ينفذ حاليا مخططاته الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس وهدم المسجد الأقصى على أمل إقامة "هيكل سليمان المزعوم" ، مؤكداً بأن الطريقة الوحيدة لمواجهة المشروع الإسرائيلي تكون بالوحدة والعمل على بلورة مشروع فلسطيني مقاوم يجمع تحت مظلته كافة القوى والفصائل الفلسطينية.

 

وفي ختام الحفل الذي تخلل عدد من الفقرات الإنشادية ، قدمت حركة الجهاد الإسلامي درع شرف لعوائل الشهداء

اخبار ذات صلة