قائمة الموقع

اعتقال الحاجة أم بكر سعيد بلال والدة الأسرى الخمسة

2009-12-13T06:58:00+02:00

رام الله – الرسالة نت

 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر هذا اليوم 1312 الحاجة ام بكر سعيد بلال 65 عاما من وسط مدينة نابلس بعد ان اقتحمت منزلها وقامت بتفتشية والعبث بمحتوياته.

 

 وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أم بكر سعيد بلال الحاجة رابعه والدة خمسة أسرى فلسطينيين اعتقلت قوات الاحتلال مطلع الشهر الماضي زوجة ابنها الأسير عباده وهو ضرير ومحكوم بعشرة سنوات نيللي الصفدي واقتادتها إلى مركز تحقيق بيتحتكفا ، كما قامت مطلع هذا الشهر باعتقال الابن الوحيد لها خارج السجن عمر (40)عاماً وابن ابنها حفيدها بكر (19) ابن الأسير بكر المعتقل إداري في سجن النقب وتم نقلهم الى مركز تحقيق بيتحتكفا ليتم سحب عبادة وبكر ابنها الكبير الى ذات المركز.

 

 

وأضاف فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه باعتقال الحاجة رابعه التي تعتبر اكبر أسيرة فلسطينية على الإطلاق ونقلها إلى مركز تحقيق بيتحتكفا يصبح في 6 أشخاص من عائلة الراحل سعيد بلال قيد التحقيق في هذا المركز العسكري بينما يقبع باقي أولاد الحاجة أم بكر في سجن السبع وهما معاذ والمحكوم ب(26 مؤبد) وعثمان المحكوم بمؤبد واحد.

 

 وقال فؤاد الخفش أن الوجه القبيح للاحتلال يظهر لنا في كل يوم بشكل جديد ، وهذا اليوم ظهر لنا في أقبح صوره إذ اختطف الحاجة رابعه وهي كبيره في السن تعاني من عدة امراض ، بهدف تدمير نفسيات أبنائها والضغط على المتواجدين في التحقيق من أبنائها وأحفادها .

 

وطالب الخفش مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل الضغط على قوات الاحتلال والإفراج عن الحاجة أم بكر سعيد بلال.

 

 

 

اخبار ذات صلة