قائمة الموقع

استئناف الاقتراع بالمرحلة الثانية بمصر

2011-12-15T07:12:44+02:00

القاهرة-الرسالة نت

يتوجه الناخبون المصريون اليوم الخميس إلى مقار الاقتراع للإدلاء بأصواتهم  في ثاني وآخر أيام التصويت بالمرحلة الثانية لأول انتخابات برلمانية مصرية بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

ومن المقرر أن تستأنف 4589 لجنة ومقر انتخابي فتح أبوابها اليوم، حيث تُنقل صناديق التصويت إلى مقار الفرز المركزية.

وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت في اليوم الأول من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية مساء أمس الأربعاء، بعد تمديد فترة التصويت ساعتين في جميع المحافظات. وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن انتهاك بعض المرشحين للصمت الانتخابي تواصل في المرحلة الثانية، لكن بصورة أقل مما كان عليه في المرحلة الأولى.

وقام القضاة وأعضاء الهيئات القضائية بإغلاق صناديق التصويت ونقلها إلى غرف بالمقار الانتخابية، تحت حراسة مشدَّدة من جانب عناصر الجيش وقوات الأمن.

وكانت عملية التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري قد بدأت صباح الأربعاء في تسع محافظات هي: الجيزة، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والسويس، والإسماعيلية، والشرقية، والمنوفية، والبحيرة.

وبعد ساعات قليلة من بداية الاقتراع أمس، بدا واضحا أن الإقبال قد يتجاوز الـ50% من الناخبين على غرار ما حدث في المرحلة الأولى التي أجريت في تسع محافظات أخرى بداية من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وانتهت بتقدم واضح للقوى الإسلامية، خصوصا التحالف الديمقراطي الذي يقوده حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

وامتدت طوابير الناخبين في معظم مراكز الاقتراع، حيث رصدت الجزيرة نت إقبالا كبيرا في مختلف دوائر محافظة الجيزة التي يمثل الجزء الحضري منها مع العاصمة القاهرة وجزء من محافظة القليوبية ما يعرف بالقاهرة الكبرى.

المصدر: الجزيرة + وكالات

اخبار ذات صلة