"العمل الجماهيري".. صورة حماس "الإعلامية"

الرسالة نت – عمر عوض

لعب جهاز العمل الجماهيري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، دوراً بارزاً في تلميع صورة حماس عربيا واسلاميا وفلسطينيا منذ انطلاقها عام1987م، حيث استطاع من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة التعبير عن موقف حماس من القضايا الشعب الفلسطيني المركزية.

وفي هذا السياق، أكد أشرف زايد مسؤول الجهاز، أن مصداقية حماس في التعامل مع المواقف السياسية، والتمسك بالثوابت الفلسطينية، عزز موقفها جماهيرياً .

وقال:" تحتل حماس مكانة كبيرة في الشارع الفلسطيني، وهذا ما نلمسه من خلال سير معظم الجماهير الفلسطينية خلفها في كل أنشطتها وفعالياتها ".

وأوضح زايد لـ"الرسالة نت"، ان جهازه  يسعى لتعزيز موقف الحركة جماهيرياً على الساحة الفلسطينية".

ونوه إلى أن الفعاليات الكبرى التي تنظمها الحركة، تؤكد على قوة وتعاظم شعبيتها في الشارع الفلسطيني، مستشهداً بفوزها في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وشدد على أن جهاز العمل الجماهيري يحاول دائماً تطوير أدواته وآلياته لحشد أكبر عدد من الجماهير بمختلف شرائحها لفعاليات حماس، وقال:" في كل عام نقدم لوحة فنية جديدة، تعبر عن أصالة شعبنا وثوابته وانتمائه لأرضه المباركة".

البدايات الأولى

من جهته بين الدكتور صلاح البردويل، عضو القيادة السياسية لحركة حماس، أن "العمل الجماهيري" جسد صورة رائعة لحماس في وسائل الاعلام وجذب أنظار المشاهد الفلسطيني للحركة.

وأشار البردويل في تصريح خاص لـ" الرسالة نت" إلى أن انطلاقة الحركة ساهمت في إظهار قوة الحركة مما ساعد  في تفعيل العاطفة الفلسطينية اتجاه الحركة في كل المناسبات".

وعلى الصعيد العربي، شدد البردويل على أن إعلام حماس تخطى الحدود واستطاع أن يصل إلى الجماهير العربية المحيطة بفلسطين مما ساعد إلى حد كبير في تطوير وتوسيع مجال تأثير جهاز العمل الجماهيري .

 

البث المباشر