قائمة الموقع

الوداد تطلق مشروع تحسين خدمات الدعم النفسي للأطفال

2009-12-13T08:24:00+02:00
جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي

غزة- الرسالة نت

أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في غزة مشروع تحسين خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في غزة والممول من مؤسسة العون الطبي الفلسطيني (MAP-UK).

وقال د.بهاء الغلاييني نائب رئيس مجلس الإدارة "أن المشروع يهدف إلى تطوير أداء المهنيين في مجال خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وتعديل وتحسين بعض المفاهيم المرتبطة بموضوع الدعم النفسي ", وأضاف بأن الجمعية تسعى إلى إكساب المؤسسات العاملة في قطاع غزة ضمن هذا المجال مهارات وبناء قدرات لتمكنها من العمل في مجال الدعم النفسي بفاعلية وإتقان.

وبدورها قالت إيناس الخطيب منسقة المشروع بأنه يشمل العديد من الجوانب أهمها تدريب (48) متدرب من ( 12) مؤسسة محليه في كل من محافظتي (غزة،والشمال) لتزويدهم بالمعرفة والمهارات المتعلقة بالدعم النفسي والاجتماعي.

وأوضحت أن عدد الساعات التي يشملها التدريب (36) ساعة تدريبية للدورة الواحدة ، مشيرةً أنه سيتم عقد دورة تدريب مدربين( (TOT لأفضل (20) مرشح من المؤسسة لكي يتمكنوا من تشكيل مجموعات وقادة فريق ميدانية.

ويذكر أن المشروع سيشمل العديد من الأنشطة والفعاليات التي تخدم قطاع المؤسسات المهتمة في المجال النفسي والاجتماعي ولاسيما شريحة الأطفال المستفيدة من تلك المؤسسات.

 

اخبار ذات صلة