قائمة الموقع

الاتصالات تستعرض أهم انجازاتها

2011-12-21T12:47:45+02:00

غزة-الرسالة نت

استعرضت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع غزة أهم انجازاتها خلال شهر نوفمبر الماضي، مبينة أنها نفذت العديد من الأنشطة الهامة في قطاعات الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أنها مستمرة في سياستها الهادفة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

وأوضحت أن قطاع الاتصالات  شهد العديد من الأنشطة على صعيد عمل الإدارة  العامة للعمليات، ومتابعة أعمال شركة الاتصالات وعطل الانترنت، والمتابعة الفورية لشكاوى المواطنين بجميع أنواعها سواء مع جوال أو الثابت أو الانترنت أو شركات المزودين.

وبين التقرير أن الإدارة العامة للترددات والإرسال واصلت عملها في مجال تحسين البث الإذاعي FM إعداد دراسة لواقع خدمة أل WI-FI قي قطاع غزة وإعداد مقترح لإنشاء محطة مراقبة لخدمة ال  WI-FIفي الوزارة .

وفيما يخص عمل قطاع التكنولوجيا المعلومات بين التقرير أن الإدارة العامة للحاسوب الحكومي واصلت  عملها في مجال الدعم الفني وخدمات الشبكة للوزارات والمؤسسات الحكومية وصيانة الشبكة الحكومية ومتابعات خطوط VPN والخطوط المؤجرة وخدمات الانترنت وتقديم الاستشارات والتدريب .

ونوه التقرير إلى أن الإدارة العامة للمعلوماتية استمرت في تطوير البرمجيات والخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة ومنها منظومة بنك البريد ومتابعة وفحص برنامج الرواتب وحوسبة إجراءات الوزارة  - منظومة المتابعات والمعاملات الإدارية وتطوير مواقع الانترنت وأعمال التصميم ومتابعة عمل قواعد بيانات الحاسوب الحكومي و النسخ الاحتياطية.

وبين التقرير أن الإدارة العامة للبريد واصلت عملها في مجال تحصيل الإيرادات بمكاتب البريد ومتابعة  حركة البعائث البريدية لشهر نوفمبر 2011.

وذكر التقرير أن الإدارة العامة للتنمية واصلت عملها في مجال متابعة إعداد خطة التنمية لعام 2012 ومتابعة أتمتة ملف التدريب والتواصل مع العديد من الجهات من خلال لجنة البعثات والدورات بغية الحصول على دورات تدريبية متخصصة والانتهاء من ملف جائزة الموظف المثالي والإدارة المتميزة.      

اخبار ذات صلة