قائمة الموقع

"فتح": أمريكا تحصر دور السلطة بالأمن

2011-12-22T08:24:33+02:00

الرسالة نت-كمال عليان

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح سفيان أبو زايدة أن الولايات الأمريكية تحاول حصر دور السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية بالخدمات الأمنية فقط، من خلال استثناء الأجهزة الأمنية من قطع المساعدات التي تقدمها للفلسطينيين.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن عن مصادر تأكيدها بأن الإدارة الأمريكية ما زالت تواصل تقديم المساعدات للأجهزة الأمنية في الضفة بكل أنواعها رغم القرار الأمريكي بوقف مساعداتها للسلطة إثر سعي الرئيس محمود عباس لتنفيذ اتفاق مصالحة مع حماس وتقديمه طلب العضوية بالأمم المتحدة.

وقال أبو زايدة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الخميس: "كأن أمريكا تحاول حصر دور السلطة في الخدمات الأمنية وهذا أمر مرفوض ولا يمكن لأي فلسطيني وطني القبول بتلك المعادلة".

وأضاف القيادي الفتحاوي: "أعتقد أن الضغوط الأمريكية والاسرائيلية ليست جديدة ولكن الفرق بينهما هو تصاعد وتيرتها من حيث اللهجة والسلوك، ونقطة الضغط التي طالما لوحوا بها هي أموال الضرائب التابعة للسلطة والمساعدات الأمريكية".

وحول المصالحة جدد أبو زايدة حرص حركته على انجازها في أقرب وقت، مبينا أن الولايات المتحدة و(إسرائيل) تحاولان ابتزاز الأطراف الفلسطينية المتحاورة، "ولكن الحركتين تستطيعان  تجاوز تلك الضغوطات" حسب تعبيره.

اخبار ذات صلة