قائمة الموقع

غزة.. الدفاع المدني يخلي منزل مواطن

2011-12-25T19:41:15+02:00

غزة-الرسالة نت

قال العميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني أن الجهاز قام بمجموعة فعاليات للحد من الكوارث وإخلاء المنازل والمؤسسات الأهلية والرسمية التي غمرتها المياه خلال المنخفض الجوي.

وأضاف الزهار : "خلال 18 ساعة الماضية من المنخفض المتواصل قمنا بثمان فعاليات لشفط وضخ المياه في أماكن مختلفة غمرتها مياه الأمطار".

وأشار العميد الزهار إلى أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إخلاء منزل أحد المواطنين بمدينة غزة بعدما غمرته مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

وتابع: "قامت طواقم الدفاع المدني خلال الساعات القليلة الماضية بعدة فعاليات في بعض المؤسسات الأهلية والرسمية والمدارس والمقار الشرطية لشفط وضخ المياه وإخلاء المواطنين".

وأوضح أن الدفاع المدني يعتمد في عمله خلال المنخفضات الجوية على المعلومات الواردة من دائرة الأرصاد، مبيناً أن شدة المنخفض الجوي الحالي ستمتد ليومي الأحد والاثنين مصحوباً بأمطار رعدية.

ولفت إلى أن الدفاع المدني سيعمل خلال المنخفضات الجوية وموسم الشتاء بما لديه من إمكانات ومعدات، مؤكداً في ذات السياق جاهزيتهم واستعدادهم للتعامل مع المنخفض في محافظات غزة الخمسة.

 

اخبار ذات صلة