قائمة الموقع

وفد روسي يزور مدرسة الرافعي بغزة

2011-12-29T10:33:47+02:00

غزة – الرسالة نت

زار وفد من جمعية اتحاد أطباء العرب وجمعية التضامن الروسية (موسكو) مدرسة مصطفى صادق الرافعي للصم بغزة للاطلاع على واقع المدرسة ونقل تجربتها ومعاناة طلبتها إلى العالم الخارجي.

وترأس الوفد رئيسة جمعية التضامن الروسية ليليا محمد ياروفا وعدد من أعضاء الجمعية، وكان في استقبال الوفد مديرة المدرسة جهاد علي حسن ومدير المدرسة رفيق حمدان.

وعبرت ياروفا عن سعادة أعضاء الوفد بزيارة غزة وتفقد المرافق التعليمية وغيرها، مؤكدة أنهم يحملون أشواق المسلمين الروس وغير المسلمين.

وأوضحت أن الزيارة تهدف للتضامن مع غزة المحاصرة ونصرة أهلها، مؤكدة أن جمعيتها ستستمر في تنظيم مثل هذه الزيارات وستعمل على إعداد القوافل الطبية لمساندة الغزيين ودعم صمودهم.

وتجول الوفد داخل أروقة المدرسة، واطلع على الخدمات التي تقدمها للطلبة وأبرز المشاكل التي تواجههم، كما تفقد مختبر العلوم والحاسوب وغرفة علاج النطق وغرفة الإرشاد، والتقى بمعلمي ومعلمات المدرسة مبديًا ارتياحه وإعجابه من أداء المعلمين والمعلمات والنظام الموجود داخل المدرسة.

وتحدث الوفد خلال جولته مع مجموعة من الطلاب والطالبات وتعرفوا على أهدافهم وأحلامهم وحياتهم الخاصة، فيما أجرت رئيسة الجمعية لقاءً مع إحدى الطالبات الصم وتم تصويره وترجمته بلغة الإشارة واللغة العربية واللغة الروسية، حيث سيعرض اللقاء في روسيا.

وفي نهاية الزيارة،  كرم الوفد الروسي الاتحادي إدارة المدرسة.

اخبار ذات صلة