قائمة الموقع

المنظمة تجتمع لبحث مجموعة ملفات

2011-12-31T08:14:31+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ظهر السبت إجتماع وصف بـ"الهام" في مدينة رام الله بالضفة الغربية بحضور رئيس السلطة محمود عباس لبحث أخر التطورات السياسية الداخلية والخارجية والعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة .

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن الاجتماع سيناقش أبرز الملفات الداخلية والخارجية، وأهمها بحث ملف نتائج لقاءات القاهرة التي جمعت الفصائل الفلسطينية، وسبل دعم تلك اللقاءات ووضع آلية مناسبة وموحدة لتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح أبو يوسف أن الاجتماع سيبحث الممارسات التي تنتهجها حكومة نتنياهو من مواصلة لعمليات "الاستيطان" التي تقام بشكل يومي على الأرضي المحتلة في الضفة والقدس وضرورة لجم تلك الممارسات والسعي لضغط دولي على "إسرائيل" لوقف تعدياتها.

وأشار أبو يوسف، إلى أن إجتماع التنفيذية سيناقش ملف تهديدات وزير الخارجية "الإسرائيلي" افيغدور ليبرمان بمحاصرة رئيس السلطة محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله، ووضع تصور واضح لهذا التهديد الصريح.

ولفت إلى أن المجتمعين سيناقشون أيضاً جهود القيادة والمجتمع الدولي في تحقيق تقدم وإنجاز بملف إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة في مجلس الأمن الدولي، وضرورة تضافر كافة الجهود لإنجاح هذا المشروع.

اخبار ذات صلة