خلال كلمته في منتدى القدس الدولي بالخرطوم

هنية يطالب بدعم القدس "سياسياً ومالياً"

غزة - الرسالة نت

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الدول العربية والإسلامية بدعم صمود المقدسيين "سياسياً ومالياً"، قائلاً إنه يتوجب على العرب استحضار قضية القدس المحتلة وما تتعرض له من تهويد متواصل، ضمن مناهجهم التعليمية في المراحل كافة؛ لنشر الوعي حولها ونصرتها.

جاء خلال كلمة ألقاها رئيس الوزراء في منتدى القدس الدولي التي تنظمه مؤسسة القدس الدولية بالعاصمة السودانية الخرطوم، السبت، تحت عنوان "تهويد القدس .. باب المغاربة مثالا".

وعاهد هنية المجتمعين على المضي قدماً في طريق المقاومة والصمود، وعدم التنازل عن شبر من الأرض الفلسطينية المحتلة، مجدداً عهد حركته والحكومة بعدم الاعتراف بـ (إسرائيل).

وأشاد بصمود السودانيين في وجه المؤامرات، مشيراً إلى براعتهم في العلم والصمود والجهاد وميادين العمل والحكم والسياسية، مجدداً شكره على الاستقبال الحافل واحتضانهم لإخوانهم الفلسطينيين على أرضهم.

وفي ذات السياق؛ أشاد رئيس الوزراء بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الترسانة العسكرية الإسرائيلية، وحيا المرابطين في القدس والمسجد الأقصى بقيادة الشيخ رائد صلاح، كما وحيا القائمين على منتدى القدس الدولي، مؤكدا أن القدس جزء من العقيدة ولا يمكن التنازل عنها بأي حال من الأحوال.

وعرّج هنية على صمود المقاومة في وجه الاحتلال، مشيداً بقدرتها في الاحتفاظ بالجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" على مدار أكثر من خمس سنوات متواصلة من أجل تحرير الأسرى وفق شروطها حتى تتوجت صفقة "وفاء الأحرار".

وتخلل المنتدى كلمات عدة تمحورت حول القدس وتاريخها وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة واعتداءات همجية تهويدية من قبل الاحتلال.

 

البث المباشر