قائمة الموقع

مذيعة ممنوعة على شاشىة "فلسطين"

2012-01-01T15:59:13+02:00

قلقيلية - الرسالة نت "خاص"

منعت الهيئة الفلسطينية للإذاعة والتلفزيون المذيعة في تلفزيون فلسطين "سماح نصار" من تقديم أحد برامجها المباشرة بذريعة أن "لسانها طويل".

وقالت نصار في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" بأمر من ياسر عبد ربه -المشرف العام للاذاعة والتلفزيون- منعت من تقديم أحد برامجي الذي يتناول قضايا الفساد في المجتمع الفلسطيني، كقضية المجدلاني "التي لم يسمح لي خلالها بنشر تفاصيل  الحادثة وكأن شيئا لم يحدث، بالرغم من اثارة الموضوع في وسائل الاعلام كافة".

وأوضحت أن عبد ربه كان قد منعها في السابق من التعرض لقضية الخبز المسمم بمادة الشيفارو، وكذلك استضافة كلا من نقيب نقابة الموظفين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، ومسؤول ملف مكافحة الفساد رفيق النتشه بدون ذكر الأسباب.

واستطردت:" هناك قضايا فساد كثيرة لا يريد المسئولون في هيئة الاذاعة والتلفزيون  التطرق اليها، ويطلبون مني إذاعة أخبار مكتوبة فقط وانا ارفض ذلك.

وتطرقت نصار إلى انه يحظر على المذيعين والموظفين في التلفزيون الاتصال مباشرة بالمشرف العام ياسر عبد ربه، وتأتي القرارات عبر الهاتف من قبل المساعدين له.

وتساءلت" لماذا يستطيع صحفي (إسرائيلي) ان يكتب بالخط العريض ان رئيس وزراء (إسرائيل) مرتبك أمام خطوات محمود عباس بينما لا يستطيع أي صحفي فلسطيني كتابة ان رئيس الوزراء الفلسطيني مرتبك أمام قضايا الفساد؟.

اخبار ذات صلة