قائمة الموقع

الأشقر: "اجتماع الحريات" يبحث الاعتقال السياسي

2012-01-02T08:11:49+02:00

غزة- الرسالة نت (خاص)

قال عضو لجنة المتابعة لقضايا الحريات العامة النائب إسماعيل الاشقر: "إنه تقرر عقد اجتماع الأول للجنته اليوم الاثنين وذلك لبحث ملفات هامة"

وأوضح الأشقر في تصريح خاص لصحيفة  الرسالة أنه سيجري التطرق خلال اللقاء لملف الاعتقال السياسي وكذلك المؤسسات المغلقة، مؤكدا أن حركة حماس ستتعامل بإيجابية مع الاجتماع.

ولجنة المتابعة انبثقت عن اجتماعات العاصمة المصرية القاهرة في العشرين من ديسمبر الماضي، حيث تم تأجيل اجتماعاتها للمرة الثانية، لأسباب "فنية".

ونفى الأشقر أن يكون لديهم في قطاع غزة معتقلون سياسيون، واصفاً اتهامهم باعتقال عدد من عناصر فتح في غزة بـ"المغالطة".وأشار إلى أن الاجتماع سيشمل ايضا بحث ملف جوازات السفر المحجوبة عن ابناء قطاع غزة من قبل سلطة رام الله، مشدداً على ضرورة تقديم مصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الحزبية.

تجدر الإشارة إلى أن لجانا عدة انبثقت عن المصالحة الفلسطينية في القاهرة، كان من بينها لجنة الانتخابات والاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، ولكنها لم تعقد أية اجتماعات بعد.

وجرى الاتفاق في القاهرة على ان تجرى الانتخابات التشريعية في الرابع من مايو القادم.

 

من جانبه، أكد عدنان غريب عضو لجنة الحريات العامة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن الإجتماع سيناقش أربع ملفات هامة وهي "المعتقلين السياسيين، وعودة عناصر فتح المتواجدين بالخارج لغزة، جوازات السفر، ومنع السفر".

وأشار غريب إلى أن الاجتماع سيضع على الطاولة الملفات الأربعة والبحث عن حلول عملية لتطبيق إنجازها على أرض الواقع، متوقعاً في الوقت ذاته أي يحقق الإجتماع تقدماً إيجابياً في الملفات المطروحة للمناقشة نظراً لتوفر نية وصفها بـ"الصداقة" لدى المجتمعين لتجاوز الأزمة .

 


اخبار ذات صلة