قائمة الموقع

"الاخوان" لـ"الرسالة": نرفض المفاوضات مع (إسرائيل)

2012-01-03T08:09:54+02:00

الرسالة نت-كمال عليان

جددت جماعة الاخوان المسلمين في مصر موقفها الرافض لأي مفاوضات أو لقاءات مع الاحتلال (الاسرائيلي) "تحت أي ظروف".

وقال عضو مكتب الارشاد للجماعة د. جمال حشمت لـ"الرسالة نت" الثلاثاء :" نبدي اعتراضنا على اجتماع السلطة الفلسطينية مع العدو المقرر في الأردن في الأيام المقبلة، مشددا على ضرورة أن تنتهي حقبة مفاوضة العدو الاسرائيلي "الذي يقتل اخوانا ويحاصر أهل غزة".

وحول زيارة رئيس الوزراء اسماعيل هنية لمصر، أكد حشمت أن تلك الجولة هي بداية لفك الحصار (الاسرائيلي) المفروض على القطاع للعام الخامس على التوالي.

وأضاف :" تم استقبال هنية بحفاوة في مصر وهذا يؤكد على انتهاء دور الأخير في حصار غزة بالإضافة إلى أنه دليل على تفك الحصار".

وفيما يتعلق بفكرة فتح معبر تجاري بين القطاع ومصر ، اوضح القيادي في "الاخوان" أن هذا القرار يحتاج إلى حكومة مصرية مستقرة، متمنيا أن يتم هذا الأمر في أقرب وقت ممكن.

وبخصوص ادعاءات الجاسوس الاسرائيلي ايلان جرابيل بأنه استطاع تغيير عقليات بعض قيادات الاخوان تجاه (اسرائيل)، قال حشمت :" هذا تخلّف وكذب وهو من باب تلويث صورة الاخوان، مطالبا ذلك الجاسوس الاسرائيلي بذكر اسماء من قابل وكيف قابلهم ؟!.

وجزم د. حشمت أن جماعته لن تعترف بـ(إسرائيل) تحت أي ظرف من الظروف، مبينا أن الجماعة قد تعرض معاهدة السلام المبرمة معها على استفتاء شعبي.

ورغم ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية أخيراً عن مسؤولين غربيين تأكيدهم أنهم تلقوا تطمينات من الإسلاميين في مصر بخصوص العلاقات مع (إسرائيل)، إلا أن د. حشمت أكد أن الاعتراف بـ(إسرائيل) "ليس وارداً أبداً مهما كانت الظروف"، موضحا أن الجماعة ستحترم حاليا المواثيق الدولية، ولكن ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه معاهدة السلام مع تل أبيب في الوقت المناسب.

يشار إلى أن جماعة الإخوان تقترب من الحصول على أغلبية في البرلمان المقبل، والذي يأتي عقب ثورة 25 يناير، والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

اخبار ذات صلة